خالد صلاح

صور.. العالم هذا المساء.. حملة اعتقالات فى هونج كونج بعد إقرار بكين لقانون الأمن القومى.. والعشرات يتظاهرون فى ألمانيا للمطالبة باتخاذ إجراءات ضد تغير المناخ.. وقتلى وجرحى فى انفجار بالعاصمة الإيرانية طهران

الأربعاء، 01 يوليه 2020 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. حملة اعتقالات فى هونج كونج بعد إقرار بكين لقانون الأمن القومى.. والعشرات يتظاهرون فى ألمانيا للمطالبة باتخاذ إجراءات ضد تغير المناخ.. وقتلى وجرحى فى انفجار بالعاصمة الإيرانية طهران العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذ المساء العديد من الأحداث الهامة، وعلى رأسها حملة الاعتقالات المكثفة التى شهدها إقليم هونج كونج، جراء الاحتجاجات على إقرار قانون أمنى يسمح للسلطات الصينية إحكام قبضتها على الأمور هناك.

حملة اعتقالات فى هونج كونج بعد إقرار بكين لقانون الأمن القومى 

تظاهرالعشرات اليوم الأربعاء فى هونج كونج احتجاجا على إقرار بكين لقانون الأمن القومى، وقالت شرطة هونج كونج اليوم إنها ألقت القبض على رجل يحمل راية تدعو إلى الاستقلال، وهو أول اعتقال بموجب قانون شامل للأمن القومى أقرته بكين الليلة الماضية، وأظهرت الصور التي نشرتها الشرطة على تويتر الراية على جانب الطريق أمام رجل يرتدي قميصا أسود كتبت عليه عبارة "الحرية لهونج كونج".

وكانت قد كشفت بكين عن تشريع جديد للأمن القومى أعد خصيصا لهونج كونج متعهدة بعقوبات صارمة على جرائم السعى للانفصال والتخريب تصل إلى السجن مدى الحياة الأمر الذى يثير مخاوف من بدء عهد أشد استبدادا في المدينة الصينية البارزة.

اعتقالات
اعتقالات

اجراءات أمنية

اجراءات أمنية

تطبيق قانون الأمن القومى

تطبيق قانون الأمن القومى

الشرطة تطالب المتظاهرين بالابتعاد

الشرطة تطالب المتظاهرين بالابتعاد

جانب من التظاهرات

جانب من التظاهرات

قوات الأمن

قوات الأمن

متظاهرون

متظاهرون

مظاهرات بهونج كونج

مظاهرات بهونج كونج

مظاهرات هونج كونج

مظاهرات هونج كونج

مظاهرات

مظاهرات

العشرات يتظاهرون فى ألمانيا للمطالبة باتخاذ إجراءات ضد تغير المناخ

تظاهر عشرات النشطاء اليوم فى ألمانيا ضد تغير المناخ العالمى، حيث رفع المتظاهرون لافتات تطالب العالم بالالتفات لقضية قضية تغير المناخ وسط أزمة كورونا العالمية، أظهرت دراسة أن درجة حرارة القطب الجنوبى ترتفع بسبب تغير المناخ أسرع بثلاث مرات من بقية العالم على الرغم من كونه أبعد مكان على وجه الأرض، إذ تتغذى درجات الحرارة المرتفعة التى تحطم الرقم القياسى فى أقصى الجنوب على الأرض من خلال زيادة غازات الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية الطبيعية فى المناطق الاستوائية.

احتجاجات ضد التغير المناخى
احتجاجات ضد التغير المناخى

الشرطة

الشرطة

جانب من الاحتجاجات

جانب من الاحتجاجات

لافتات ضد التغير المناخى

لافتات ضد التغير المناخى

مظاهرات ضد التغير المناخى بألمانيا

مظاهرات ضد التغير المناخى بألمانيا

ناشط يرتدى كمامة أوقفوا استخدام الفحم

ناشط يرتدى كمامة أوقفوا استخدام الفحم

نشطاء المناخ

نشطاء المناخ

قتلى وجرحى فى انفجار مركز طبى بالعاصمة الإيرانية طهران

ارتفع عدد قتلى الانفجار الذي وقع في مركز طبى فى العاصمة الإيرانية طهران إلى 19 بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية مختلفة، ونقل التلفزيون الإيراني عن مكتب المدعي العام في طهران أن قتلى انفجار "مركز سينا الطبي"، في شارع شريعتي بالعاصمة طهران، ارتفع إلى 19 قتيلا، مشيرا إلى أن بينهم 15 امرأة و4 رجال.

وكانت تقارير أولية أشارت في وقت سابق إلى أن الانفجار، الذي وقع في الساعة التاسعة و46 دقيقة مساء أمس الثلاثاء، تسبب بمقتل 13 شخصا على الأقل.

أثار الانفجار
أثار الانفجار

وأفاد التلفزيون الإيراني بأن وقع في إحدى العيادات الطبية في تجريش بطهران.

وأضاف التلفزيون الإيراني نقلا عن المتحدث باسم منظمة الإطفاء، جلال ملكي، أن فرق الإطفاء تحاول إخماد الحريق الناجم عن الانفجار، دون توضيح أسباب الحادث، لكنه توقع أن يكون السبب انفجار أسطوانة غاز في مستودع المركز الطبي.

وقال ملكي "سيتم الإعلان عن السبب الأولي للانفجار الذي أودى بحياة 19 شخصا على الأقل، بعد تقييمات الخبراء".

أثار مدمرة
أثار مدمرة

 

وأضاف ملكي "لكن اسطوانات الأكسجين وغاز الهيليوم من الأسباب الرئيسية للانفجار، وليس تسرب الغاز الطبيعي".

من جهته أوضح نائب قائد شرطة الأمن في طهران أن "قوات الإنقاذ والإطفاء والطوارئ موجودة في موقع الحادث، ويتم إجلاء العالقين داخل المركز الطبي بواسطة الرافعة".

أحد المصابين
أحد المصابين

وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية، نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، إلى أنه تم إنقاذ 20 شخصا آخرين في موقع الحادث.

وأظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ما يبدو أنها عدة انفجارات في الموقع بشمال طهران، بينما أظهر مقطع آخر أفراد الإطفاء وهم يستخدمون سلما للوصول إلى سطح أحد المباني.

وذكر نائب وزير الصحة الإيراني إيراج حريرجي أن المنشأة الطبية التي كان بها 25 موظفا وقت وقوع الانفجار تجري الجراحات الخفيفة والأشعة الطبية، بحسب رويترز.

انفجار طهران
انفجار طهران

ووقع انفجار بجوار موقع عسكري حساس بالقرب من طهران الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الدفاع إنه ناجم عن تسرب من خزان في منشأة لتخزين الغاز. ولم ترد تقارير عن وقوع قتلى أو مصابين.

انفجار المركز الطبى
انفجار المركز الطبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة