خالد صلاح

نشرة اليوم السابع.. السيسي يتسلم أوراق اعتماد 6 سفراء.. ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقات.. مصر تبدأ تنفيذ أكبر موازنة عامة فى تاريخها بـ2.2 تريليون جنيه.. الصحة: مبادرة تطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 6 ملايين طفل

الأربعاء، 01 يوليه 2020 04:21 م
نشرة اليوم السابع.. السيسي يتسلم أوراق اعتماد 6 سفراء.. ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقات.. مصر تبدأ تنفيذ أكبر موازنة عامة فى تاريخها بـ2.2 تريليون جنيه.. الصحة: مبادرة تطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 6 ملايين طفل شروق وجدي وحور محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت نشرة "اليوم السابع"، التى قدمتها شروق وجدى وحور محمد، وأعدها الزميل على حسان، أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الاقتصادية والرياضية.
 
 
وجاء فى النشرة، التى عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك" تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي أوراق اعتماد 6 سفراء، وتأكيده على الحرص على تعزيز العلاقات بين مصر وسفراء تلك الدول.
 
نشرة اليوم السابع (1)
 
 
كما تناولت النشرة تفاصيل بدء تنفيذ مصر تنفيذ أكبر موازنة عامة فى تاريخها بـ2.2 تريليون جنيه بداية من اليوم بعد اعتماد مجلس النواب لها، بالإضافة إلى عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، اجتماعاً لبحث الإجراءات المتعلقة بتراخيص البناء والاشتراطات البنائية، مؤكدًا على ضرورة الاستمرار فى التطبيق الصارم للتوجيهات الرئاسية بإحالة مخالفات البناء وكافة التعديات إلى النيابة العسكرية، مشيداً بقيام جهات إنفاذ القانون بإحالة نحو ١٦ ألف مخالفة حتى الآن إلى النيابة العسكرية.
 
نشرة اليوم السابع (2)
 
كما سلطت نشرة اليوم السابع الضوء على إطلاق الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، من مركز طبي المحكمة بمنطقة النزهة بمصر الجديد، المبادرة القومية لتطعيم الأطفال الذين لم يسبق لهم التطعيم بأي جرعات من لقاح شلل الأطفال المعطل بالحقن (سولك)، وبحضور الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي والدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، مشيرة إلى أن هذه المبادرات تأتي في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية التي تساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث تستهدف المبادرة 6 ملايين طفل من مواليد 1-1-2016، وحتى مواليد 22-3-2018 الذين لم يتم تطعيمهم بلقاح الحقن (سولك) بعد إضافته لتطعيمات شلل الأطفال عام 2016، طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية
نشرة اليوم السابع (4)
 
كما أبرزت نشرة اليوم السابع، تُسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الأربعاء، أولى رحلاتها الدولية المنتظمة من مطار القاهرة لنقل ما يقرب من 2000 راكب على متن 14 رحلة دولية.
 
واقتصاديا.. أبرزت نشرة اليوم السابع أيضًا نجاح شركة إيني وشركائها في حفر أول بئر استكشافي في منطقة امتياز شمال الحماد "بشروش" في المياه المصرية في دلتا النيل  بالبحر المتوسط. 
 
نشرة اليوم السابع (3)
 
 
وعربيا سلطت نشرة اليوم السابع الضوء على استقبال رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح عيسى صباح اليوم الأربعاء بمقر إقامته في مدينة القبة، وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، الذي وصل على رأس وفد رفيع لبحث تداعيات الأزمة الليبية والعلاقات بين البلدين الصديقين.
 
 
ورياضيا.. وأوضحت النشرة أيضًا تصدرت البطلة المصرية نوران جوهر، لاعبة وادى دجلة، التصنيف العالمى للاسكواش فى آخر تحديث له طبقاً لرابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "psa" وذلك للمرة الأولى فى تاريخها بعد اعتزال المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش رنيم الوليلى لاعبة وادى دجلة.
 
وعن الكرة العالمية أبرزت النشرة، أنه سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع 90 دقيقة من المتعة الخالصة عندما يحل ليفربول ضيفًا على مانشستر سيتي غدا فى قمة مباريات الجولة 32 للدوري الإنجليزي الممتاز فى أول ظهور للريدز عقب التتويج بلقب البريميرليج للمرة الأولى منذ 1990
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة