أكرم القصاص - علا الشافعي

اعتقال 11 تركيا بتهمة إهانة الديكتاتور العثمانى أردوغان

الأربعاء، 01 يوليو 2020 10:29 م
اعتقال 11 تركيا بتهمة إهانة الديكتاتور العثمانى أردوغان اردوغان
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات التركية 11 شخصًا بتهمة إهانة ابنة الرئيس التركي، إسراء أردوغان وزوجها وزير المالية بيرات البيرق، على وسائل التواصل الاجتماعي، في تعليقات على منشور أعلن خلاله البيرق عبر حسابه الشخصي عن سعادته بمولوده الرابع.

 

وأمرت النيابة العامة بإسطنبول بتحديد حسابات التواصل الاجتماعي التي نشرت منشورات مسيئة عن الوزير ومولوده الجديد وفتح تحقيقات في هذا الأمر، وقد أصدرت النيابة أوامرها باعتقال أحد عشر شخصًا في إطار هذه التحقيقات.

 

وتأتي حملة الاعتقالات بعد تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، خلال كلمته في اجتماعه اليوم الأربعاء برؤساء المحافظات عن حزب العدالة والتنمية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بسبب الإساءة لابنته إسراء أردوغان وزوجها وزير المالية، بيرات البيرق، إذ قال «لن أترك هؤلاء».

 

وقال أردوغان إنه مساء أمس جاء إلى الدنيا حفيده الثامن، حمزة صالح، وقد نشر البيرق النبأ على مواقع التواصل الاجتماعي ليعبر عن سعادته تجاه مولوده الجديد، وقد لقيت هذه الرسالة قبولًا من عشرات الآلاف. إلا أن هناك من لم يأحذ نصيبه من الإنسانية وحاولا إفساد هذا المناخ الجميل من خلال العديد من الإهانات السيئة.

 

وتابع أردوغان «لذلك تحرك الأمن والقضاء التركي واتخذوا الإجراءات ليأخذ كل هؤلاء جزائهم»، وأضاف «لن نترك هؤلاء الدناة الذين هاجموا عائلة الرضيع الذي لم يفتح عيناه على الدنيا حتى الآن وعلى قيممهم، وسيأخذ كل منهم جزاءه».

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة