أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإعلام الأردنى لـ"CNN": مساع لمنع انتقال العدوى الداخلية لكورونا

الأربعاء، 01 يوليو 2020 08:48 م
وزير الإعلام الأردنى لـ"CNN": مساع لمنع انتقال العدوى الداخلية لكورونا أمجد العضايلة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال في الحكومة الأردنية، أمجد العضايلة، عن إجراء المجلس العالمي للسياحة والسفر WTTC وجهات أخرى عالمية، عملية تقييم لبروتوكولات المملكة المعمول بها في المطارات والأنشطة السياحية، لتصنيفها كمنطقة "آمنة" للسفر"، موضحا أن حملة مكافحة التهرب الضريبي الحكومية "ليست انتقائية" وسيعلن عن "حصيلتها" للرأي العام في الوقت المناسب.

وقال العضايلة، في تصريحات لقناةCNN ، إن هناك مساعى حثيثة تقوم بها الحكومة الأردنية لتحسين الوضع، والاستفادة من حالة الاستقرار القائمة في وقف انتشار الوباء ومنع انتقال العدوى الداخلية للفيروس، والانتقال إلى منحنى منخفض الخطورة بدلا من معتدل الخطورة.

وأضاف وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال في الحكومة الأردنية، أن معظم الحالات التي سجلت خلال الأيام العشرة الماضية هي لقادمين من الخارج، ونسعى لتحقيق منحنى منخفض الخطورة، وأن الوضع تحت السيطرة وتجربتنا متميزة وناجحة، والأردن من بين أقل الدول لانتشار هذا الوباء.

ولفت وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال في الحكومة الأردنية، إلى أن قرار وقف رحلات الطيران للعالقين الذي أعلن مؤخرا لعشرة أيام، هو قرار مؤقت، وسيجري إعادة الدفعة الرابعة من الأردنيين في الخارج قريبا، قائلا إن القرار "هو عملية تنظيمية ولم يكن هناك إغلاق للحدود والموضوع أخرج من سياقه.. لم نغلق الحدود"، منوها إلى أنه أكثر من 17 ألف شخص تم إعادتهم منذ بداية الأزمة.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال في الحكومة الأردنية، أن هناك فرصة قوية لدى الأردن لإعادة حركة السفر والمطارات إلى طبيعتها رغم عدم انتهاء الوباء، متابعا: "هناك خطوات اتخذناها، ونعمل بكل جهد لنصل إلى هذه المرحلة، والأدلة الإرشادية التي وضعت لتنظيم عمل المطارات والفنادق والمطاعم والمرافق السياحية والأنشطة السياحية تخضع للتقييم حاليا من قبل جهات عالمية ومنها المجلس العالمي للسياحة والسفر ومقره لندن وذلك بهدف إعلان الأردن منطقة آمنة للسفر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة