خالد صلاح

أمازون تطالب موظفيها بحذف تطبيق تيك توك من الأجهزة المحمولة بسبب تهديدات أمنية

الجمعة، 10 يوليه 2020 08:15 م
أمازون تطالب موظفيها بحذف تطبيق تيك توك من الأجهزة المحمولة بسبب تهديدات أمنية تيك توك
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت شرطة أمازن موظفيها ضرورها حذف تطبيق تيك تيك بسبب تهديدات أمنية يمثلها التطبيق، حيث لم يعد تطبيق TikTok مسموحًا به على الأجهزة المحمولة التي تصل إلى بريد أمازون الإلكتروني"، "إذا كان لديك TikTok على جهازك، فيجب إزالته بحلول 10 يوليو للاحتفاظ بإمكانية وصول الجوال إلى بريد Amazon الإلكتروني.

20020212

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" تم اكتشاف أن التطبيق يمكنه الوصول إلى بيانات حافظة المستخدم عند التشغيل في الخلفية ، مما قد يعرض كلمات المرور أو البيانات الحساسة الأخرى، وتم الكشف عن السلوك بسبب ميزة جديدة في iOS 14 ، ولم يتضح كم من الوقت كان موجودًا في التطبيق. قام TikTok منذ ذلك الحين بإزالة الميزة ، لكن مخاوف الخصوصية أكدت مخاوف طويلة الأمد بشأن الخصوصية ، والتي تمتلكها Bytedance التي تتخذ من الصين مقراً لها.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لشبكة فوكس نيوز إن إدارة ترامب "تبحث" حظر TikTok. ليس من الواضح تمامًا كيف يمكن للإدارة أن تحظر التطبيق ، ولم تتصرف بعد بناءً على بيان بومبيو. ومع ذلك ، فإن الارتباك ومواطن الخلل الأخيرة دفعت مجتمع TikTok إلى حالة من الارتباك تثير القلق بشأن ما إذا كان سيتم إزالة التطبيق في الولايات المتحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة