خالد صلاح

الجارديان: الفئران تأكل جثثا بشرية تبرع بها أصحابها للبحث العلمي في فرنسا

الجمعة، 10 يوليه 2020 10:58 ص
الجارديان: الفئران تأكل جثثا بشرية تبرع بها أصحابها للبحث العلمي في فرنسا المركز الفرنسى محل التحقيق
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن السلطات الفرنسية ستجرى تحقيقا حول مزاعم ترك جثث بشرية تم التبرع بها للأبحاث العلمية حتى تعفنت وأكلتها الفئران، فى إحدى المنشآت البحثية الجامعية، بحسب ما أعلن مكتب مدعى باريس.

 

 وِأشارت الصحيفة إلى أن المدعين العامين الذين تعاملوا مع المرحلة الأولى من التحقيق، سلموا تحقيقا فى الانتهاكات لسلامة الجثة للقضاة. 

وقالت الصحيفة إن رفات آلاف الأشخاص الذين تبرعوا بها للبحث تم اكتشافها فى وضع بغيض فى مركز التبرع بالجسد التابع لجامعة باريس ديكارت. وتم تكديس الجثث عارية فوق بعضها البعض مع رأس مقطوع ملقى على الأرض، بحسب ما ذكرت المجلة فى وصف المشهد الذى تم تصويره فى عام 2016 على أنه يشبه مقبرة جماعية. بعض أجزاء الجسم كانت متحللة، والبعض الآخر كان ياكله الفئران وسط أكياس القمامة الغارقة التى تحتوى على قطع من اللحم.

 

 وقال فريديرك دوكايه، محامى العائلات التى تقدمت بالاتهامات إن الإعلان الجديد خبر جيد للغاية، مشيرا إلى أن قضاة التحقيق يتمتعون بسلطات أوسع بكثير للوصول غلى أعماق القضية.

 وتم تقديم ما يقرب من 80 شكوى حتى الآن. وتسبب الكشف عن ذلك فى إصدار الحكومة الفرنسية أمرا بإغلاق  المركز وإجراء تفتيش إدارى من قبل لجنة قالت فى يونيو الماضى إن الجامعة مذنبة بارتكاب مخالفات أخلاقية خطيرة فى إدارتها للمركز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة