خالد صلاح

الداخلية تضبط 3 أشخاص سربوا امتحانات الثانوية العامة عبر "فيس بوك وواتس اب"

الجمعة، 10 يوليه 2020 12:23 م
الداخلية تضبط 3 أشخاص سربوا امتحانات الثانوية العامة عبر "فيس بوك وواتس اب" امتحانات الثانوية ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط 3 أشخاص لترويجهم لنشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة عبر "فيس بوك- واتساب.

ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إدارة صفحة مسماه "تسريب إمتحانات الثانوية العامة 2020" بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بنشر مشاركات زعم خلالها قدرته على نشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي، و بالفحص تبين أن المسئول عن الواقعة "طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى - الأمن العام" ومديرية أمن الدقهلية تم إستهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الصفحة، ووجود محادثات بينه وآخرين تتضمن الإعلان عن نشره أسئلة وإجابات بعض إمتحانات الثانوية العامة أثناء إنعقاد لجان الإمتحانات نظير مبالغ مالية متفق عليها، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة وايهام الطلاب بقدرته على توفير أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة بغرض الإستفادة مادياً.

ورصدت الإدارة قيام المسئول عن إدارة مجموعة مسماه "الجروب الرسمى لطلاب الثانوية العامة" بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن قدرته على نشر أسئلة إمتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي، وبالفحص تبين أن القائم على إدارة المجموعة "طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة إهناسيا ببنى سويف".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي "الأمن الوطنى - الأمن العام"، ومديرية أمن بنى سويف تم إستهداف المتهم  وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة، ووجود محادثات بينه وآخرين تتضمن الإعلان عن نشره أسئلة وإجابات بعض إمتحانات الثانوية العامة أثناء إنعقاد لجان الإمتحانات نظير مبالغ مالية متفق عليها، وبإستكمال الفحص تبين إدارته لمجموعة  وقناة تحت مسمى  "ثانوية عامة 2020" عبر تطبيق "تليجرام" يقوم من خلالهما بنشر صور أسئلة وإجابات إمتحان الثانوية العامة، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وإيهام الطلاب بقدرته على توفير أسئلة وإجابات الثانوية العامة بقصد الإستفادة مادياً.

ورصدت الإدارة قيام المسئول عن إدارة مجموعة عبر تطبيق المحادثات "واتساب" بنشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة لمادتى "الفيزياء - التاريخ" أثناء إنعقاد اللجان، وبالفحص تبين أن القائم على إدارة المجموعة "طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بقنا".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى - الأمن العام"، ومديرية أمن قنا تم إستهداف المتهم ، وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة، وصور لأسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة بمادتي "الفيزياء - التاريخ"، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، بقصد مساعدة الطلاب على الغش أثناء تأدية الإمتحانات والإستفادة مادياً.

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية بناء على توجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ،لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة عبر شبكة "الإنترنت".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة