خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..البنتاجون للكونجرس: المعلومات عن مكافآت روسية لطالبان غير مؤكدة..المسمارى للأتراك: أحلامكم ستنتهى فى حال هجومكم على الجفرة وسرت

الجمعة، 10 يوليه 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..البنتاجون للكونجرس: المعلومات عن مكافآت روسية لطالبان غير مؤكدة..المسمارى للأتراك: أحلامكم ستنتهى فى حال هجومكم على الجفرة وسرت
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم العديد من الأحداث العربية والعالمية الهامة خلال الـ12ساعة الماضية؛ ويقدم لكم "اليوم السابع"، أهم الأخبار والتى جاءت على رأسها ، البحرين تعلن عودة الدراسة سبتمبر المقبل مع إتاحة خيار التعلم عن بعد،العراق يرفع قيود السفر عن مواطنيه شرط الالتزام بالحجر المنزلى 14 يوما عند العودة

البنتاجون للكونجرس : المعلومات عن مكافآت روسية لطالبان غير مؤكدة
 

شكك كبار مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية،البنتاجون، في إفادة أمام الكونجرس اليوم الخميس في معلومات مخابرات ذكرت أن روسيا قدمت مكافآت لحركة طالبان، وقالوا إنه لا توجد أدلة تثبت أن أي أموال قادت إلى قتل عسكريين أمريكيين.

كيلى كرافت: سنقوم بمحاسبة الإيرانيين على سلوكهم فى المنطقة
 

قالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة كيلى كرافت، في لقاء لها مع قناة العربية، إن برنامج إيران النووي غير سلمي، وهجوم أرامكو دليل على سلوك إيران المزعزع، ولن نسمح لعمليات القمع الإيرانية في العراق، وإدارة ترامب تستخدم كافة الأدوات لمواجهة نظام إيران، سنقوم بمحاسبة الإيرانيين على سلوكهم في المنطقة، وترامب أوضح بأن العقوبات لا تستهدف الشعب الإيراني.

سكرتيرة البيت الأبيض: المحكمة العليا لم تحكم ضد ترامب.. والقرار "فوز كبير"

سئلت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض عما إذا كان الرئيس الامريكى دونالد ترامب محبطًا من قبل قضاة المحكمة العليا اللذين عينهما نيل جورسوش و بريت كافانو بعد أن انحازوا إلى الأغلبية في القضايا التي تتضمن مذكرات الاستدعاء للسجلات المالية للرئيس، وردت ماكناني : "يحق للقضاة رأيهم.. هذا فرع مستقل من الحكومة"، مؤكدة أن قرارات المحكمة العليا اليوم لا تمثل هزيمة لترامب.

ترامب بعد توقيع قرار جديد للأمريكيين الأسبان يؤكد: يقدم لهم فرص أفضل

قال الرئيس الأمريكي من حديقة الورود في البيت الأبيض إن الأمر التنفيذي بشان مبادرة الازدهار الاسبانية سيوسع الجهود في جميع أنحاء الحكومة الفيدرالية لتقديم فرص تعليمية واقتصادية للأمريكيين من أصل إسباني، وأضاف "نحن نؤمن بنظام تعليمي قوي يوفر الاختيار لكل طالب وعائلة!"

باراك أوباما: المجتمع الأمريكى يصرخ ويتوق بشدة للتغيير وهو أمر متروك لنا
 

أكد الرئيس الأمريكى السابق، باراك أوباما، أن المجتمع الأمريكى، يصرخ ويتوق للتغيير، مشيرا إلى أن هذا التغيير بيد الأشخاص والمواطنين الأمريكيين،وقال أوباما فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :" من الواضح أن مجتمعاتنا تصرخ من أجل التغيير، ويبدو أن هذا التغيير متروك لنا، ولهذا من المهم إلقاء نظرة فاحصة على جميع وجهات النظر والمقترحات هناك، حتى تلك التي نختلف معها".

وزير الدفاع القبرصى يناقش الوضع فى شرق المتوسط مع سفراء اليونان وفرنسا وإيطاليا
 

ناقش وزير الدفاع القبرصي خارالامبوس بيتريدس الوضع في شرق البحر المتوسط ​​والمنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص خلال اجتماعات عقدها مع سفراء اليونان وفرنسا وإيطاليا.

 

بعد اختفاءه بيوم.. تفاصيل العثور على جثمان رئيس بلدية سول.. صور

عثرت قوات الشرطة بكوريا الجنوبية، على جثمان رئيس بلدية العاصمة سول، بارك وون سون، ميتا يوم الجمعة - بالتوقيت المحلي- بعدما أبلغت ابنته عن اختفائه، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

اتحاد نقابات العمال الأتراك: 92% من موظفى الدولة لم يتلقوا أي دعم رغم أزمة كورونا

أفاد اتحاد نقابات العمال الثوريين (DISK) عن نتائج الدراسة الميدانية التي قام بها مع أعضاء النقابة من العمال، ونشر تقريرا بعنوان" أثار تفشي وباء كورونا علي الحياة العملية" وتناولوا فيه الأضرار التي لحقت بالعمال في ظل تفشي الوباء في تركيا.

شركة أبحاث اقتصادية: انهيار قطاع السياحة فى تركيا..وانخفاض نسبة السياح لـ80 %

أجرت شركة الأبحاث الاقتصادية كابيتال إيكونوميكس (Capital Economics) تقييما أفاد بأن تركيا ضمن قائمة الدول التي تسبب فيها انهيار قطاع السياحة في ضربة موجعة في اقتصادها،  كابيتال إيكونوميكس، التي تستند إلى توقعات الأمم المتحدة بأن عدد السياح سينخفض ​​بنسبة 60-80 في المائة في جميع أنحاء العالم في عام 2020، أفادت بأن هذا الوضع سيؤثر سلبا علي الدخل المحلي الإجمالي لتركيا بنسبة تقدر بحوالي 2-3%. ، وستكون كرواتيا هي الدولة الأكثر تضرراً من انخفاض السياحة في أوروبا.

منها 3 دول عربية ..إيطاليا تحظر دخول مسافرين من 13 دولة بسبب إصابات كورونا

حظرت إيطاليا، اليوم، الخميس، دخول مسافرين من 13دولة، وصفتها بأنها تسجل مستويات عالية فى الإصابة بفيروس كورونا، وشملت القائمة التي أعدتها وزارة الصحة، أرمينيا، والبحرين، وبنجلادش، والبرازيل، والبوسنة، وتشيلى، والكويت، ومقدونيا الشمالية، ومولدوفا، وعمان، وبنما وبيرو، وجمهورية الدومينكان

تيريزا ماى تنتقد إيقاف الشرطة للسود أكثر من البيض منذ بداية أزمة كورونا
 

انتقدت رئيسة الوزراء السابقة، تيريزا ماي، الزيادة الهائلة في عدد السود الذين يتم إيقافهم وتفتيشهم من قبل الشرطة منذ بدء أزمة فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

الحزب الحاكم فى ساحل العاج يبحث ترشيح الحسن واتارا لانتخابات الرئاسة
 

قال الأمين التنفيذي للحزب الحاكم في ساحل العاج اليوم الخميس إن الحزب لم يستبعد اختيار الرئيس الحسن واتارا مرشحا لانتخابات الرئاسة التي تُجرى في أكتوبر المقبل ، بعد الوفاة المفاجئة لمرشحه المقرر رئيس الوزراء أمادو جون كوليباللى.

قاضية أمريكية ترفض الإفراج بكفالة عن أب وابنه تتهمهما اليابان بتهريب كارلوس غصن

 
رفضت قاضية أمريكية، اليوم، الخميس، الإفراج الفورى بكفالة عن أب وابنه، من ولاية ماساتشوستس، يحاولان تجنب تسليمهما إلى اليابان بعد اتهامهما بمساعدة رئيس شركة نيسان السابق، كارلوس غصن على الهرب من البلاد خلال انتظاره المحاكمة بشأن مخالفات مالية.

موسكو: نؤيد الحوار بين حكومة دمشق والأكراد لأنهم جزء لا يتجزأ من شعب البلاد
 

أكدت روسيا أنها تدعم الحوار بين القوى الكردية والسلطات السورية حول مستقبل سوريا، مشددة على أن الأكراد المحليين جزء لا يتجزأ من شعب هذه البلاد.

روسيا تخفق مجددا فى إقناع مجلس الأمن بنقل مساعدات لسوريا عبر تركيا.. غدا النتيجة
 

قال دبلوماسيون، إن روسيا أخفقت مجددا، اليوم، الخميس، فى محاولة ثانية في مجلس الأمن الدولي لخفض نقاط عبور المساعدات لسوريا عبر تركيا.
 
ومن المقرر أن يصوت مجلس الأمن الآن على محاولة أخيرة لتمديد الموافقة على إيصال المساعدات عبر الحدود قبل أن تنتهي صلاحية الموافقة السارية غدا الجمعة.

الخارجية المغربية: اتفاق الصخيرات بشأن ليبيا قابل للتعديل

قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، إننا قلقون من الوضع المتدهور في ليبيا فأمن واستقرار المغرب مرتبط بالوضع في ليبيا واتفاق الصخيرات بشأن ليبيا قابل للتعديل، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

 

الرئيس التونسى يحذر من سعى البعض لـ"تفجير الدولة من الداخل"

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية التونسية ، أن ذلك جاء خلال اجتماع المجلس الأعلى للجيوش والقيادات الأمنية الذي خصص للنظر في الوضع العام داخل البلاد وخاصة الوضع الأمني في الجنوب التونسي، بحضور الرئيس التونسيـ وأضاف أن الخطر لا يهددنا من الخارج بقدر ما يهددنا من الداخل، البعض يحاول الزج بالمؤسسة العسكرية في صراعات سياسية، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

لليوم الثانى .. الأردن يسجل " صفر " إصابات جديدة بفيروس كورونا

لليوم الثانى على التوالى لا يسجل الأردن أى إصابات جديدة بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم، الخميس، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليستقر العدد الإجمالي للإصابات عند 1169 إصابة.
 

رئيس وزراء السودان : إحلال السلام هدف استراتيجى للحكومة
 

أشاد رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، بالجهود المبذولة لفريق وساطة مفاوضات السلام السودانية من جنوب السودان، مؤكدًا أن إحلال السلام بالبلاد يعتبر هدفًا استراتيجيًا تسعى إليه حكومة الفترة الانتقالية.

رئيس وزراء السودان: التعديل الوزارى هدفه تطوير الأداء وتنفيذ مهام الفترة الانتقالية

 

أكد رئيس وزراء السودان الدكتور عبد الله حمدوك، أن قرار التعديل الوزاري، اتخذه بعد تقييم شامل ودقيق لأداء الجهاز التنفيذي، وسعيا نحو تطوير الأداء وتنفيذ مهام الفترة الانتقالية والاستجابة للمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية المتسارعة.
 
 

وزارتا خارجية الجزائرى وإيطاليا تؤكدان على وقف توريد السلاح لليبيا

أكدت الخارجية الجزائرية والإيطالية على وقف توريد الأسلحة إلى ليبيا، حسبنا ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

المسمارى للأتراك: أحلامكم ستنتهى فى حال هجومكم على الجفرة وسرت

 

قال اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، للأتراك سيكون هناك ردا عربيا قاسيا على أي هجوم على سرت، أحلامكم ستنتهي في حالة مهاجمة سرت والجفرة، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

 

الإمارات: الشارقة تنكس الأعلام 3 أيام حدادا على الشيخ أحمد بن سلطان القاسمى

نعى ديوان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمى نائب حاكم الشارقة الذى وافته المنية اليوم الخميس فى المملكة المتحدة.

الداخلية التونسية تحبط مخططات إرهابية تستهدف القطاع السياحى ومقرات سيادية

كشفت وزارة الداخلية التونسية،أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني، تمكنت بعد تنفيذ عملية استباقية نوعية من إحباط مخططات إرهابية تستهدف القطاع السياحي ومقرات سيادية وإيقاف العنصر الرئيسي في العملية غير مكشوف أمنيا بإحدى ولايات تونس الكبرى.

العاهل المغربى يصادق على مشروع قانون لتصنيع الأسلحة فى المملكة

صادق ملك المغرب محمد السادس ، على مشروع قانون يعطي الضوء الأخضر للمملكة لتصنيع الأسلحة ومعدات الدفاع، وصادق الملك محمد السادس خلال ترؤسه أشغال المجلس الوزاري، الأسبوع الجاري، على مشروع قانون يتعلق بعتاد وتجهيزات الدفاع والأمن والأسلحة والذخيرة، ويهدف إلى تقنين أنشطة التصنيع والتجارة والاستيراد والتصدير ونقل وعبور هذه المعدات والتجهيزات، من خلال إحداث نظام ترخيص لممارسة هذه الأنشطة ونظام للتتبع ومراقبة الوثائق.

 

 

العراق يرفع قيود السفر عن مواطنيه شرط الالتزام بالحجر المنزلى 14 يوما عند العودة
 

قررالعراق رفع قيود السفر عن مواطنيه شرط الالتزام عند العودة بالحجر المنزلي 14 يوما، وأعلنت وزارة الصحة فى العراق، اليوم الخميس عن تسجيل 103 وفيات و2170 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، موضحة أنه تم فحص 11809 نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 649036.

البحرين تعلن عودة الدراسة سبتمبر المقبل مع إتاحة خيار التعلم عن بعد

أعلنت وزارة التربية والتعليم البحرينية، أن العام الدراسى القادم 2020-2021م، سوف يبدأ حسب المقرر فى شهر سبتمبر القادم من خلال تواجد أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية، وانتظام الطلبة فى الفصول الدراسية، أو من خلال التعلم عبر الإنترنت أو الدمج بينهما .
 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة