خالد صلاح

بعد يوم من اختفائه..العثور على عمدة سيول ميتا..صحف:غموض حول تورطه فى قضية تحرش بالسيدة.. ابنته أبلغت الشرطة بعد عثورها على رسالة تشبه"الوصية" وعدم ذهابه للعمل..و"بارك وون سون" معروف بمواقفه ضد التفاوت الاجتماعى

الجمعة، 10 يوليه 2020 12:59 ص
بعد يوم من اختفائه..العثور على عمدة سيول ميتا..صحف:غموض حول تورطه فى قضية تحرش بالسيدة.. ابنته أبلغت الشرطة بعد عثورها على رسالة تشبه"الوصية" وعدم ذهابه للعمل..و"بارك وون سون" معروف بمواقفه ضد التفاوت الاجتماعى عمدة سيول
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عُثر على عمدة سيول ميتا يوم الجمعة بتوقيت كوريا الجنوبية بعد أن أبلغت ابنته أنه فقد في اليوم السابق.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن وكالة شرطة العاصمة سيول عثرت على جثته في جبل بوجاك في شمال سيول، بالقرب من المكان الذي تم فيه الكشف عن آخر إشارة لهاتفه خلال عملية بحث عنه في وقت متأخر من الليل.

اتصلت ابنته بالشرطة بعد ظهر الخميس وقالت إن والدها ترك رسالة "شبيهة" قبل مغادرته منزله قبل 4-5 ساعات.

وقالت تقارير تلفزيونية فى كوريا الجنوبية إن إحدى الموظفات التى تعمل مع بارك قدمت شكوى للشرطة مساء الأربعاء بسبب تحرش جنسي مزعوم.

قالت صاحبة الشكوى، المعروفة فقط باسم السيدة " أ " في تقرير لشبكة تلفزيون SBS الإخبارية ، إن المضايقة بدأت عندما بدأت العمل هناك في عام 2017.

يُزعم أن بارك قد أرسل "صور شخصية" عبر رسالة نصية إلى السكرتيرة بالإضافة إلى الانخراط في اتصال جسدي غير مرغوب فيه. وبحسب ما ورد أبلغت السيدة أ الشرطة بأن هناك ضحايا آخرين للتحرش الجنسي من قبل رئيس البلدية.

قال كل من وكالة شرطة سيول الحضرية ومكتب بارك أنهم لا يستطيعون تأكيد تقارير التحرش.

وكانت قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الشرطة تبحث عن عمدة سيول بعد أن أفيد أنه مفقود، وأبلغت ابنة العمدة بارك وون سون عن اختفائه اليوم الخميس حيث لم يصل إلى العمل في العاصمة الكورية الجنوبية، بينما تبحث عنه الشرطة في منطقة قريبة في تلة صغيرة في حي سونجبوك في سيول حيث تم الكشف عن إشارة هاتفه المحمول آخر مرة.

عمدة سيول

عمدة سيول

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن ابنة بارك أبلغت الشرطة أن والدها ترك رسالة "تشبه الوصية" قبل مغادرته منزله في وقت سابق الخميس.

وقال أحد الضباط في وكالة شرطة العاصمة سيول المسئول عن عملية البحث إن الابنة لم تشرح محتويات الرسالة.

وقالت الابنة إنها قررت الاتصال بالشرطة لأنها لم تتمكن من الوصول إلى والدها عبر الهاتف، فى الوقت الذى تم خلاله حشد حوالي 150 ضابطا وطائرة بدون طيار وكلاب شرطة من أجل البحث بارك ، وفقا للشرطة.

 

وأكد كيم جي هيونج ، المسئول من حكومة سيول الحضرية ، أن بارك لم يحضر للعمل يوم الخميس لأسباب غير محددة وألغى جميع جداول مواعيده ، بما في ذلك اجتماع مع مسئول رئاسي في مكتبه في سيول سيتي هول.

وقالت "أيه بى سى نيوز" إنه كان ناشطًا مدنيًا ومحامًيا لحقوق الإنسان منذ فترة طويلة ، وتم انتخاب بارك رئيسًا لبلدية سيول في عام 2011 وأصبح أول عمدة للمدينة يتم التصويت عليه لولاية ثالثة في يونيو من العام الماضي. واعتبر بارك ، عضو الحزب الديمقراطي الليبرالي للرئيس مون جاي إن ، أملًا رئاسيًا محتملاً لليبراليين في انتخابات 2022.

وحافظ بارك في الغالب على ألوانه النشطة كعمدة ، وانتقد ما وصفه بالتفاوت الاجتماعي والاقتصادي المتزايد في البلاد والعلاقات الفاسدة تقليديًا بين الشركات الكبرى والسياسيين.

وخلال الجزء السابق من فترة ولايته ، أثبت بارك نفسه كمعارض شرس للرئيسة المحافظة السابقة بارك جيون هاي ودعم علناً ملايين الأشخاص الذين غمروا شوارع المدينة في أواخر 2016 و 2017 ، داعين إلى الإطاحة بها بسبب فضيحة فساد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة