خالد صلاح

خبير أمراض معدية بأمريكا: لا يوجد دليل على انتقال كورونا عبر الهواء

الجمعة، 10 يوليه 2020 10:23 ص
خبير أمراض معدية بأمريكا: لا يوجد دليل على انتقال كورونا عبر الهواء انتونى فوتشى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أنتونى فاوتشى، كبير خبراء الأمراض المعدية فى أمريكا، إنه لا يوجد دليل على أن فيروس كورونا ينتشر عبر الهواء، مضيفا "لكن من الأفضل أن نفترض أنه يفعل ذلك، فقط ليكون ذلك آمنا"، بحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن".

وفى وقت سابق الخميس، قالت منظمة الصحة العالمية إنه من المحتمل أن ينتشر الفيروس فى الهواء فى أماكن الرعاية الصحية.

فى حين قال فاوتشى، مدير المعهد الوطنى الأمريكى  للحساسية والأمراض المعدية، إنه سؤال مُربك بسبب اختلاف تعريف القطيرات والهواء.

ومن المعروف أن وباء كورونا ينتشر عبر قطرات أكبر تطير من أنف وفم الشخص، إلا أن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو فكرة أن الجسيمات التى تحتوى على الفيروس قد تبقى مُعلقة فى الهواء لفترة أطول من بضع دقائق.

وقال فاوتشى، فى مؤتمر صحفى حول أبحاث فيروس كورونا الذى نظمته الجمعية الدولية للإيدز: "لا يوجد دليل قوى على حدوث نوع من العدوى، لكن لا يمكنك استبعاد ذلك تمامًا. وأكد أنه يتعين على الناس أن يفترضوا أن هناك بعض عمليات نقل العدوى المحمولة جوا، وأن يتصرفوا وفقا لذلك. ولهذا السبب يريد خبراء الصحة أن يرتدى الناس الأقنعة.

وقال فاوتشى: "من الواضح أننا فى  الولايات المتحدة... لدينا وضع صعب حقيقي، مثل الانقسام تقريبًا، بين أولئك الذين يؤيدون ارتداء الأقنعة وأولئك الذين لا يريدون ارتداء الأقنعة"، لكنه قال إن الأدلة واضحة على أن استخدام القناع يمكن أن يبطئ انتشار الفيروس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة