خالد صلاح

دقت ساعة الانتخابات.. ترشيحات أولية لمجلس الشيوخ.. أحمد أبو هشيمة وحازم عمر عن "الشعب الجمهورى".. والعامرى فاروق وحسام الخولى عن "مستقبل وطن".. و"حماة الوطن" يدفع بالفحام والغباشى.. و5 مرشحين لـ"التنسيقية"

الجمعة، 10 يوليه 2020 10:02 م
دقت ساعة الانتخابات.. ترشيحات أولية لمجلس الشيوخ.. أحمد أبو هشيمة وحازم عمر عن "الشعب الجمهورى".. والعامرى فاروق وحسام الخولى عن "مستقبل وطن".. و"حماة الوطن" يدفع بالفحام والغباشى.. و5 مرشحين لـ"التنسيقية" مستقبل وطن و البرلمان و مقر مجلس الشورى
كتب: محمد السيد - هشام عبد الجليل - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر إن هناك مجموعة من الترشيحات المبدئية لحزب مستقبل وطن والشعب الجمهورى وعددٍ آخر من الأحزاب السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التى من المزمع خوضها انتخابات مجلس الشيوخ على نظام المقاعد الفردية والقائمة الموحدة.

وأكدت المصادر أن القائمة تضم كل من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، وعن حزب مستقبل وطن كل من: درية شرف الدين، معتز عبد الفتاح، محمد طه عليوة، عادل ناصر، عمر زايد، أحمد عزمي، عصام هلال، محمد منظور، حسام الخولي، محمود مصطفي، محمد المرشدي، عايدة نصيف، محمد عبد المعطي، عبده ابوعايشه، جمال عبد الظاهر، طارق عبد الهادي، العامرى فاروق، أحمد فوزى، محمد حلاوة، ثروت فتح الباب، رضا الشافعي، هالة كمال، ايهاب وهبة، أحمد حسين صبور، ناجح جلال، عادل الطنيخى‏، أحمد قرقوره، محمد البنا، أمين الصيرفى، محمد سعد الشلمة، السيد القفاص، عيد بلبع، رأفت زكي سوس، أحمد صبري، صالح السويدي، محمود منصور، عبدالخالق عياد، طارق عبدالعزيز، حسن البحيري، أشرف عبدالونيس، أكمل فاروق، حماد موسي، أحمد جلال أبوالدهب، وائل طارق إسماعيل، صالح سلطان، طارق رسلان، محمد كمال موسي، وعبد الراضي عربي.

ومن تنسيقية شباب الأحزاب كل من: محمد عزمي، محمود فيصل، عمرو عزت، محمد السباعي، محمد عمارة.

فى الوقت الذى لم تخرج أية بيانات رسمية من حزب مستقبل وطن والشعب الجمهورى والأحزاب حتى الآن، حول الأسماء النهائية والقائمة الرسمية، وهذه الأسماء مازالت ترشيحات.

كما كشفت مصادر من داخل حزب حماة الوطن، إن الحزب اتفق على الدفع بأكثر من 8 مرشحين في القائمة الموحدة للأحزاب في مجلس الشيوخ.

وأضافت المصادر في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن من بين الأسماء التي شبه متفق عليها للدفع بهم في القائمة الموحدة، لمجلس الشيوخ والتي تضم عدد كبير من الأحزاب السياسية، هم في القاهرة اللواء  فاروق مجاهد، امين حزب حماة الوطن بالقاهرة، واللواء محسن الفحام، نائب رئيس حزب حماة الوطن، واللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس الحزب، في المنوفية، واللواء محمد الفخراني، أحد قيادات الحزب في محافظة الشرقية، واللواء إيهاب هلال في الشرقية أيضا.

وتابعت المصادر أن من ضمن الأسماء أيضا محمود أشرف أبو النصر في محافظة البحيرة، ومحمد الحوفي، في البحيرة أيضا، والدكتور محمد نور في محافظة الإسكندرية، وفي بني سويف سيدفع الحزب واللواء فتحى عبد الحميد، وفي أسيوط اللواء عبد الهادي رشوان، وفى أسيوط أحمد العطيفي وفي أسوان أحمد خلاف ، وفي الجيزة اللواء أحمد عبد الرحيم، والدكتور أحمد الصغير في محافظة سوهاج.

ولفتت المصادر، أن الاجتماعات مع أحزاب القائمة الموحدة لا تزال قائمة لوضع اللمسات النهائية المتعلقة بالقائمة بتوافق من جميع الأحزاب المشاركة فيها، وأن كل الأسماء المطروحة هي شبه نهائية من حزب حماة الوطن، والذى قرر الدفع بهم في القائمة الموحدة لانتخابات مجلس الشيوخ

وكشفت مصادر من داخل حزب التجمع، أن الحزب سيدفع بثلاثة مرشحين له ضمن القائمة الموحدة للأحزاب في انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك بعد سلسلة الاجتماعات التي تمت بين عدد من الأحزاب السياسية.

وأضافت المصادر في تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك اتفاقا شبه نهائي داخل الحزب على الدفع الكاتبة فريدة النقاش، إحدى قيادات التجمع، وأحمد شعبان، أمين الحزب في الإسكندرية وهو عضو بالشورى سابقا، وان المرشح الثالث سيكون من بين عاطف مغاوري، أو هلال الدندراوي، وعبد الناصر قنديل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة