خالد صلاح

رئيس وزراء كندا: نزود العاملين فى الخطوط الأمامية بمعدات الحماية للحفاظ عليهم

الجمعة، 10 يوليه 2020 09:02 م
رئيس وزراء كندا: نزود العاملين فى الخطوط الأمامية بمعدات الحماية للحفاظ عليهم جاستن ترودو
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن الحكومة تواصل تزويد العاملين في الخطوط الأمامية بمعدات الحماية الشخصية التي يحتاجونها للبقاء في صحة جيدة.
 
وأضاف رئيس وزراء كندا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم: "نحن نواصل التركيز على تزويد عمال الخط الأمامي لدينا بمعدات الحماية الشخصية التي يحتاجونها للبقاء في صحة جيدة وللحفاظ على سلامتكم. لأنه مع إعادة بدء اقتصادنا وعودة المزيد من الناس إلى العمل، ستستمر الحاجة إلى هذا النوع من المعدات".
 
2
 
 
وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الكندي، في تعليق علني نادر على تعثر الجهود الأمريكية في مواجهة فيروس كورونا، إن بلاده تصدت للجائحة بشكل أفضل من كثير من حلفائها، بما في ذلك الولايات المتحدة.
 
وسجلت كندا، التي يبلغ عدد سكانها عٌشر سكان الولايات المتحدة، حتى الآن 8711 وفاة و106167 إصابة، وقال ترودو إن الوضع آخذ في الاستقرار رغم بقاء بعض نقاط التفشي الساخنة.
 
في المقابل، سجلت الولايات المتحدة أكثر من ثلاثة ملايين إصابة و131000 وفاة. وأصدرت السلطات تقارير عن زيادات مزعجة في الحالات اليومية في ما يقرب من عشرين ولاية خلال الأسبوعين الماضيين.
 
وقال ترودو في مؤتمر صحفي "تمكنا من السيطرة على الفيروس بشكل أفضل من كثير من حلفائنا، بما في ذلك جيراننا بشكل خاص"، مضيفا أن ذلك سيساعد في الجهود الرامية لإعادة تنشيط الاقتصاد.
 
وتحظر كندا والولايات المتحدة السفر غير الضروري بين البلدين منذ مارس وتبحثان ما إذا كان سيتم تمديد الحظر عندما ينقضي أجله في 21 يوليو.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة