خالد صلاح

طفلة سعودية تدفع والدتها لتأسيس أول معهد باليه فى المنطقة الشرقية.. فيديو

الجمعة، 10 يوليه 2020 12:38 م
طفلة سعودية تدفع والدتها لتأسيس أول معهد باليه فى المنطقة الشرقية.. فيديو الطفلة السعودية منال
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت طفلة سعودية عمرها (4 سنوات)، والدتها إلى تأسيس أول معهد لتعليم الباليه في المنطقة الشرقية بالمملكة. وفق لقناة الإخبارية السعودية.


وقالت مؤسسة المعهد، إن ابنتها منال كانت ملهمة لها في تأسيس المعهد ونشر هذه الرياضة التي تعزز الثقة بالنفس، وأضافت أن رياضة الباليه هي لعبة راقية جداً ولها تاريخ وكان يمارسها النبلاء منذ عصور، مبينةً أن نتائج حركات اللعبة لها لوحات فنية رائعة وراقية.

2222
 

 

وتحتضن منطقة الظهران أول مدرسة باليه فى المملكة ، حيث إن انتقال فن الباليه إلى السعودية جاء ضمن تطور حضاري استقبلته السعودية منذ زمن التأسيس، أخذ ترسيخه في المجتمع وقتا طويلا، وبجهود  فردية على أيادي سيدات متزوجات من كوادر علمية ومهنية أوروبية وأميركية انتقلوا إلى العمل في السعودية، مع الوقت تحول إلى عمل مؤسسي تحت مسميات أكاديميات خاصة أو مراكز فنون.

ومن جهة أخرى شهدت  الرياض العام الماضى افتتاح أول معهد لتعليم الموسيقى في السعودية، المعهد يحتوي على فصول دراسية لتعليم آلة الكمان والنوتة الموسيقية، إضافة إلى استوديو لتسجيل الأعمال الغنائية للفنانين وطلاب المعهد، كما سيقدم فصولاً دراسية للنساء.وفق العربيةفبعد عقود من الجدل والقيود الاجتماعية فتح أول معهد موسيقي أبوابه لتقديم الدروس المتخصصة في الموسيقى والعزف، وقال الموسيقار محمود سرور إنه يطمح "من خلال المعهد تخريج أول مجموعة محترفة تقود أوركسترا سعودية".

وتقدم أكثر من 800 متقدم راغب لتعلم الموسيقى ، ومن جانبه قال محمد، أحد طلاب المعهد، "حبيت العزف على آلة الكمان وتعلم النوتة الموسيقية وعندي مبادئ بسيطة"، وأضاف خالد، وهو طالب في المعهد أيضاً، فيقول: "مستعدون ومتحمسون لهذه الخطوة وإن شاء لله نكون أول المسجلين والمتخرجين".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة