خالد صلاح

طقس الخليج.. حار بالسعودية والبحرين وغائم بالإمارات

الجمعة، 10 يوليه 2020 08:30 ص
طقس الخليج.. حار بالسعودية والبحرين وغائم بالإمارات درجات الحرارة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبى فى الإمارات، فيما سيكون الطقس بالبحرين والسعودية حار، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد أن يكون طقس اليوم بالإمارات رطباً على بعض المناطق الساحلية الغربية، وغائماً جزئياً على بعض المناطق.

وإليكم التفاصيل...

البحرين

أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات ان الطقس المتوقع اليوم الجمعة في مملكة البحرين سيكون رطباً وحار خلال النهار، وتبلغ درجة الحرارة العظمى 44 درجة مئوية والصغرى 32 درجة مئوية.

 

السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم أن يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية كذلك على الأجزاء الجنوبية والشرقية من منطقة الرياض، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران والأجزاء الشرقية لمنطقة مكة المكرمة كذلك على طول طريق الساحل الغربي الممتد من الليث إلى جازان وسماء غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية على مرتفعات جازان وعسير.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

88899

 
الإمارات

توقّع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم رطباً على بعض المناطق الساحلية الغربية، وغائماً جزئياً أحياناً مع فرصة لتكوّن بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، منوهاً بأن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً لتصبح مثيرة للغبار، وتراوح سرعتها من 18 إلى 30 كم/‏‏‏‏س، تصل إلى 40 كم/‏‏‏‏س على البحر الذي يكون خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

الإمارات

الإمارات

 

الكويت

نهارًا

حار و رطب نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 35 كم/ساعة و تظهر بعض السحب العالية مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على المناطق الجنوبية.

حار إلى مائل للحرارة و رطب نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 32 كم/ساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على المناطق الساحلية .

الكويت

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة