خالد صلاح

كليات جامعة القاهرة تستعد لإعلان نتائج بحوث طلاب فرق النقل.. عمداء الكليات: إعلان النتائج إلكترونيا بموقع الكليات وإرسالها على إيميل الطلاب.. ويؤكدون فرصة ثانية للطلاب الراسبين تنفيذا لقرار الأعلى للجامعات

الجمعة، 10 يوليه 2020 07:00 ص
كليات جامعة القاهرة تستعد لإعلان نتائج بحوث طلاب فرق النقل.. عمداء الكليات: إعلان النتائج إلكترونيا بموقع الكليات وإرسالها على إيميل الطلاب.. ويؤكدون فرصة ثانية للطلاب الراسبين تنفيذا لقرار الأعلى للجامعات جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تستعد كليات جامعة القاهرة لإعلان نتائج بحوث طلاب فرق النقل ، حيث أوشكت كنترولات الكليات على الانتهاء من عمليات الرصد والتجميع تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب إلكترونيا من خلال مواقع الكليات والإيميل الشخصى للطلاب، وذلك في إطار تطبيق قواعد وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد ، ومنعا لإتاحة النتيجة أمام الطلاب والإطلاع على نتائج بعضهم البعض.
 
وفى هذا الإطار قال الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن الكلية أوشكت على الانتهاء من رصد وتقييم بحوث طلاب فرق النقل بالكلية ، حيث وصلت الآن إلى لجان الممتحنين ، وذلك تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب .
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة لـ" اليوم السابع" أنه من المتوقع أن يتم إعلان الطلاب بفرق النقل بنتائج البحوث في مطلع الأسبوع المقبل ، موضحا أنه تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات سيتم منح طلاب فرق النقل الراسبين فرصة ثانية لتقديم البحوث مرة أخرى.
 
وفى سياق متصل قال الدكتور محمد حسن عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة ، إن الكلية تعمل على سرعة الانتهاء من تقييم بحوث طلاب فرق النقل ، ولكن الأمر يحتاج إلى مجهود كبير في ظل أن طلاب فرق النقل قدموا حوالى 77 ألف بحث ، وبالتالي تقييم تلك البحوث يحتاج إلى مجهود كبير من قبل أساتذة المواد.
 
وأضاف الدكتور محمد حسن في تصريح لـ" اليوم السابع " أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتائج تقييم بحوث طلاب فرق النقل نهاية الأسبوع الجارى ، أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، وإعلانها للطلاب من خلال موقع الكلية، وذلك لتجنب وقوع أي زحام بين الطلاب خلال فترة إعلان النتائج.
 
وأشار الدكتور محمد حسن عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إلى أن الكلية انهت استعداداتها فيما يخص امتحانات طلاب الفرق النهائية ، من حيث تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا المستجد أثناء عمليات دخول الطلاب للكلية وخلال أداء الطلاب الامتحان بداية من العمل على تعقيم كافة القاعات والمدرجات وتقسيم الطلاب على فترات.
 
وفى ذات السياق قال الدكتور جمال الشاذلى عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن تقييم البحوث لطلاب فرق النقل جارى على قدم وساق ، ولكن نظرا لكثرة الأعداد والتخصصات في كلية الأداب لكونها تضم عدد كبير من الطلاب والأقسام المختلفة متعددة لم تعلن النتيجة حتى الآن.
 
وأكد الدكتور جمال الشاذلى في تصريح لـ" اليوم السابع" أن الكلية أوشكت على الانتهاء من تقييم البحوث الخاصة بطلاب فرق النقل بديل امتحانات الفصل الدراسى الثانى وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات،ومجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، ضمن إجراءات الوقاية من كورونا والحفاظ على صحة الطلاب.
 
وأشار عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إلى أن إعلان نتائج تقييم بحوث طلاب فرق النقل سيكون مطلع الأسبوع المقبل ، موضحا أن إعلان النتائج سيكون من خلال موقع الكلية بحيث يدخل كل طالب على الموقع للتعرف على نتيجته، موضحا أن الطالب الراسب سيبلغ بسبب الرسوب في البحوث مع منحه فرصة أخرى لتقديم بحث مرة ثانية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة