خالد صلاح

محمد الباز: 58 فنيا من قناة الجزيرة الإنجليزية لتصور فيلم بإثيوبيا لكسب تعاطف العالم

الجمعة، 10 يوليه 2020 10:20 م
محمد الباز: 58 فنيا من قناة الجزيرة الإنجليزية لتصور فيلم بإثيوبيا لكسب تعاطف العالم محمد الباز
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الباز إن هناك 58 شخصا من الأطقم الفنية من قناة الجزيرة الإنجليزية متواجدون فى أديس أبابا لتصوير فيلم، لدعم إثيوبيا ضد مطالب مصر. وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار" أن الهدف من تواجد الطاقم الفنى من قناة الجزيرة هو تبنى تعاطف العالم تجاه إثيوبيا، مضيفا: "فيلم الجزيرة يوضح أن إثيوبيا تحافظ على مياهها تجاه العالم، وإن مصر اللى عاوزة تسطوا عليها"، حسب قوله.

وأضاف الباز أن إثيوبيا تماطل فى مفاوضات سد النهضة أملا فى تغيير موقف الولايات المتحدة بعد الانتخابات لصالحها، مضيفا أن هناك باحثا إثيوبيا قال إننا نتفاوض مع مصر إلى نوفمبر المقبل حتى تتغير الإدارة الأمريكية القادمة لتعمل معنا، لأن الحالية تعمل مع مصر ضد إثيوبيا، مضيفا أن بعض حسابات إثيوبية نشرت كلمة الأجير الهارب أيمن نور عن سد النهضة فى مؤتمر الجماعة الإرهابية 2013 قال فيه: "نرمى معلومات استخباراتية لضرب إثيوبيا"، مؤكدا أن أيمن نور هارب ولا يمثل مصر.

وعن مقتل المطرب الإثيوبي قال الباز إن هناك إثيوبيّا أعاد نشر خبر الأهرام أون لاين عن مقتل المطرب وقال: "بصوا مصر بتقول إن فيه فوضى فى إثيوبيا ومصر عاوزة تعمل كدة فينا".

وعن كلمة أبى أحمد للشعب الإثيوبي: "هذا عمل شرير خططت له قوة خارجية ونفذته قوة داخلية وهذا العمل مرتبط بسد النهضة"، علق الباز :"ابى أحمد عاوز يخلى مصر قوة شريرة وهو رجل مخابراتى حوّل مقتل المطرب من ضده إلى ضدنا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة