خالد صلاح

مصدر بالتموين: فحص طلب الزمالك بشأن تسجيل "نادى القرن" ويحق لأى جهة الاعتراض

الجمعة، 10 يوليه 2020 04:59 م
مصدر بالتموين: فحص طلب الزمالك بشأن تسجيل "نادى القرن" ويحق لأى جهة الاعتراض وزارة التموين
مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين الطلب الذى أعلن عنه نادى الزمالك بشأن التقدم بطلب لتسجيل الحصول على لقب نادى القرن حيث يحق لأى شخص تسجيل العلامة التجارية سواء للأشخاص الطبيعيين والأشخاص الاعتباريين وتقوم إدارة العلامات التجارية بفحصها لبيان ما إذا كانت متعارضة مع علامة أخرى أم لا.
 
 
وأكد مصدر بجهاز التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن من حق أى جهة الاعتراض على طلب تسجيل العلامة التجارية، عن طريق خطاب يوجه لإدارة العلامات التجارية وذلك خلال 60 يوماً من تاريخ الإخطار بطلب التسجيل.
 
 
ووفقًا للقانون رقم 82 لسنة 2002، الخاص بتسجيل العلامات التجارية ، فإنه يتم اشهار التصميم أو العلامة التجارية لمدة 60 يوما في الجريدة الرسمية الخاصة بالعلامات التجارية والتصميمات والنماذج الصناعية، وخلال فترة الإشهار عن العلامة يحق لكل من يهمه الأمر "الأهلى" الاعتراض على قبول تسجيل التصميم على النموذج المعد لذلك.
 
ويرجع أصل العلامة التجارية إلى عام 1940 حيث كان أصحاب الحرف يوقعون على منتجاتهم الفنية أو المنفعية أو يضعون علامات عليها، وعلى مر السنين، تطورت تلك العلامات إلى نظام لتسجيل العلامات التجارية وحمايتها كما نعرفه اليوم ويساعد هذا النظام المستهلكين على تحديد المنتجات أو الخدمات وشرائها لأن الطبيعة والنوعية اللتين تدل عليهما العلامة التجارية الفريدة لبيان احتياجاتهم.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة