خالد صلاح

ميشال عون يتسلم رسالة من الرئيس السيسى بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين

الجمعة، 10 يوليه 2020 10:45 ص
ميشال عون يتسلم رسالة من الرئيس السيسى بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين ميشال عون وسفير مصر فى لبنان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلم الرئيس اللبناني ميشال عون، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي نقلها إليه سفير مصر لدى لبنان الدكتور ياسر علوى، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، ونشر الحساب الرسمي للرئاسة اللبنانية على "تويتر"، منذ قليل، صورة من لقاء السفير المصري ياسر علوي مع العماد ميشال عون خلال تسلمه رسالة الرئيس السيسي.

حساب رئاسة لبنان على تويتر
حساب رئاسة لبنان على تويتر

 

وفي وقت سابق، ثمن سفير مصر لدى لبنان الدكتور ياسر علوى، الدور المهم الذى اضطلعت به لجنة المال والموازنة بمجلس النواب اللبنانى فى غضون الأسابيع الأخيرة، لتبني مقاربة جامعة للنقاش حول أرقام العجز المالي في لبنان، وتحقيق الاختراق المطلوب لتجاوز المرحلة الاستطلاعية وبدء المفاوضات المعمقة مع صندوق النقد الدولي.

ميشال عون والسفير المصرى بلبان
ميشال عون والسفير المصرى بلبان

 

جاء ذلك خلال زيارة السفير المصري في لبنان الدكتور ياسر علوي ، لرئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب إبراهيم كنعان، حيث جرى مناقشة آخر المستجدات الاقتصادية والمالية في البلاد.

 

وأضاف السفير المصري: "الجهد المميز الذي قامت به لجنة المال والموازنة، بكل أعضائها وبقيادة النائب كنعان، مثّل نموذجا يجب أن يحتذى للجهد الرصين، العابر للاصطفافات السياسية، والذي يعد شرطا ضروريا لتجاوز الأزمة الحالية في لبنان وإنهاء مرحلة المراوحة".

 

وكانت لجنة المال والموازنة بمجلس النواب اللبناني أعدت تقريرا تضمن مجموعة من التوصيات في شأن خطة التعافي المالي والاقتصادي التي وضعتها الحكومة ، وتستند عليها كقاعدة للتفاوض مع صندوق النقد الدولي للحصول على برنامج مساعدات مالية، حيث أشارت اللجنة إلى أهمية حماية أموال المودعين في القطاع المصرفي، والتوافق الجماعي على استراتيجية واحدة للتفاوض مع الصندوق بأرقام مالية صحيحة وموحدة، لاسيما في ما يتعلق باحتساب الخسائر المالية، باعتبار أن الصندوق يعد ممرا إلزاميا للبنان للعودة إلى المجتمع الدولي من جديد وجلب تمويلات واستثمارات أجنبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة