خالد صلاح

وصفات طبيعية للشعر الجاف لترطيبه وتقويته..مش هتاخد من وقتك كتير

الجمعة، 10 يوليه 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للشعر الجاف لترطيبه وتقويته..مش هتاخد من وقتك كتير العناية بالشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"شعر المرأة تاجها" مقولة تؤمن بها الكثيرات ولا يختلف اثنان على أن الشعر يؤثر كثيرًا في جمال المرأة مهما كان نوعه مختلفًا، فالأهم دائمًا أن يكون صحى ويتلقى العناية اللازمة.

والكثير من النساء يواجهن مشكلة هشاشة وجفاف الشعر، والتى يمكن علاجها باستخدام وصفات طبيعية تعتمد على مكونات طبيعية بسيطة، متوفرة فى المنزل، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع "medicalnewstoday".

وصفات طبيعية للشعر الجاف
 

زيوت طبيعية
 

ينصح باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو اللوز، حيث تحتوى هذه الزيوت على نسبة عالية من فيتامين E ومضادات الأكسدة، ثم تحضير نصف كوب من زيت المفضل لتدفئة، ثم تدليك الشعر بلطف بالزيت وتغطية بمنشفة دافئة، والانتظار لمدة 45 دقيقة أو طوال الليل للحصول على نتيجة إيجابية، ثم غسل الشعر بالشامبو.

 

قناع زيت جوز الهند
 

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر، لذلك ينصح بغلى عدد من أوراق الكارى بكمية بسيطة من زيت جوز الهند، لمدة ثلاث دقائق، وترك المزيج فى مكان بارد لبضعة أيام، ثم تدليك الشعر بأطراف الأصابع وتغطية الرأس بمنشفة دافئة، والانتظار لعدة دقائق، قبل شطف الشعر بالماء.

وصفات للشعر الجاف
وصفات للشعر الجاف

 

 

 البيض والمايونيز

يحتوي البيض والمايونيز على الكثير من البروتين، مما يساعد على تقوية الشعر وترطيبه، لذلك ينصح بخفق بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ووضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ثم تدليك الشعر بأطراف الأصابع في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد ثم الشامبو.

وصفات طبيعية للشعر الجاف
وصفات طبيعية للشعر الجاف

 

قناع الزبادي والزيت
 

يعتبر قناع الزبادي والزيت من الوصفات الطبيعية المميزة للشعر الجاف والتى تساعد على ترطيبه وتقويته، من خلال إضافة نصف كوب من الزبادي إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و 6 قطرات من الزيت العطري، وخلطهما معاً، ووضع الخليط على الشعر، ثم تغطية الشعر بغطاء بلاستيك لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الشعر جيداً بالماء الدافىء.

شعر ناعم
شعر ناعم

 

 معجون الأفوكادو

تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامينات A و E والدهون المشبعة والمعادن التي تغذي الشعر التالف والجاف، مما يساعد على ترطيبه وتقويته، لذلك ينصح بهرس ثمرة أفوكادو مع بيضة واحدة ووضع الخليط على الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة،  ثم شطف الشعر عدة مرات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة