خالد صلاح

أهم أسلحة الأهلي والزمالك قبل المعترك الأفريقي

السبت، 11 يوليه 2020 02:34 م
أهم أسلحة الأهلي والزمالك قبل المعترك الأفريقي
سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الأهلى والزمالك لاستكمال بطولة دورى أبطال أفريقيا فى سبتمبر المقبل، بعد قرار الاتحاد الأفريقى بالتمسك باستكمال بطولاته ورفض إلغائها فى الموسم الحالي، ويستعد المارد الأحمر لمواجهة الوداد المغربى فى الدور نصف النهائي، في الوقت الذى يواجه الزمالك الرجاء المغربى فى نفس الدور، علما بأن منافسات الدور نصف النهائى ستقام من مباراة واحدة وفى بلد محايد، طبقا لقرار الكاف.

ويملك الأهلى والزمالك العديد من الأوراق الرابحة والأسلحة الهجومية القادرة على تحقيق حلم التتويج باللقب القاري، سواء الأهلى الذى يغيب عن تحقيق لقب الأميرة الأفريقية من 7 سنوات أو الزمالك الذى يطمح للتتويج باللقب بعد غياب دام 18 عاما.

لمعرفة التفاصيل من هنا:

وكشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، فى خطاب أرسله إلى الاتحادات المحلية الموقف الخاص باستضافة الكاميرون لباقى مباريات دورى أبطال أفريقيا، ومعايير إقامة نصف النهائي، وقاعدة التبديلات الخمسة.

وحسب موقع 360 le سبور المغربي، أوضح الكاف أنه قرر بعد اجتماع المكتب التنفيذى الذى أقيم 30 يونيو الماضى عبر الفيديو، فإن الاتحاد الأفريقى يتنظر التأكيد من الكاميرون المستضيفة للنهائى على إمكانية استضافة مباراتى نصف النهائى من أجل إخطار الأطراف المعنية بالأمر فى حينه.

وأضاف أن تاريخ المباريات سيتم التأكيد عليه فى موعد لاحق، فى حين أنه تقرر رسميا فى نظام نصف نهائى المسابقة خوضها فى مباراة واحدة، حيث فى حالة التعادل بعد الوقت الأصلى يتم لعب وقت إضافى على شوطين كل منهما 15 دقيقة، وإذا ظلت النتيجة على التعادل بعد الوقت الإضافى سيتم تحديد الفائز من خلال ركلة الترجيح.

كما قرر الاتحاد الأفريقى الإعتماد على خمسة تغييرات التى اقترحها الاتحاد الدولى لكرة القدم فى زمن جائحة كورونا فيروس خلال ما تبقى من مباريات فى موسم 2019-2020، إذ سيتم السماح للأندية بإجراء 5 تبديلات، من أجل تقليل احتمالية إعاقة وقت المباراة لكل فريق 3 فرص للقيام بالتبديل خلال المباراة مع إمكانية السماح بالتبديلات بين شوطى المباراة.

وفى حال قيام الفريقين بالتبديل فى الوقت نفسه، سيتم اعتباره واحدة من الفرص الثلاثة المسموح بها لكل فريق، والتبديلات غير المستخدمة يسمح بالاعتماد عليها فى الوقت الإضافى.

ويلتقى الأهلى مع الوداد المغربى فيما يلتقى الزمالك مع الرجاء المغربى فى نصف النهائى الأفريقي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة