خالد صلاح

افتتاح أول فندق مطلى بالذهب فى العالم.. يتكون من 25 طابقا.. يحتوى على 400 غرفة.. استغرق 11 سنة للبناء بتكلفة 200 مليون دولار.. أكواب القهوة مصنوعة من عيار 24 قيراط.. وسعر الغرفة يبدأ من 250 دولارا فى الليلة

السبت، 11 يوليه 2020 05:42 م
افتتاح أول فندق مطلى بالذهب فى العالم.. يتكون من 25 طابقا.. يحتوى على 400 غرفة.. استغرق 11 سنة للبناء بتكلفة 200 مليون دولار.. أكواب القهوة مصنوعة من عيار 24 قيراط.. وسعر الغرفة يبدأ من 250 دولارا فى الليلة فندق Dolce Hanoi Golden Lake
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاسترخاء في مكان نظيف وقضاء وقت ممتع لا نفعل فيه أي شيء سوى اللاستمتاع فقط، هذا ما نبحث عنه جميعًا عند التفكير في البحث عن فندق مناسب لقضاء عطلة لمدة أيام، إلا أن فندق Dolce Hanoi Golden Lake في فيتنام يختلف كثيرًا عما يمكن أن نبحث عنه، حتى الطعام الذي يقدمه مختلف تمامًا عن أي طعام يمكن أن نتناوله في أي مكان.

ووفقًا لموقع "insider" فإن كل شيء في الفندق مصنوع من الذهب بداية من رؤوس الدش والمسبح الموجودة على السطح، وحتى الطعام، وافتتح الفندق الفاخر من فئة الخمس نجوم في عاصمة فيتنام - الذي أطلق على نفسه أول فندق مطلي بالذهب في العالم - بواباته الذهبية للزوار هذا الأسبوع، بعد 11 عامًا من البناء الذى كلفه حوالى 200 مليون دولار.

ولأن كل شيء فى الفندق من الذهب، سواء كان سقف الردهة أو مقعد المرحاض، فقد تبدو الإقامة فى الفندق اللامع تحتاج للكثير من المال ولا يصلح إلا لأغنى أغنياء العالم، يقول أصحابه إنه يحتوى على غرف يبدأ سعرها من 250 دولارًا في الليلة فقط، لأنهم يأملون في جذب الناس العاديين، فضلاً عن الأغنياء.

فندق Dolce Hanoi Golden Lake

فندق Dolce Hanoi Golden Lake
فندق Dolce Hanoi Golden Lake

يتكون فندق Dolce Hanoi Golden Lake من 25 طابقًا، صنعوا من الذهب وصولًا إلى السطح وحتى مقاعد المرحاض، ويمكننا وصفه بأنه يقطر ذهب حرفيًا، وستعمل المنشأة التي تضم 400 غرفة، والتي طورتها مجموعة "هوا بينج"، تحت العلامة التجارية الأمريكية ويندهام للفنادق.

بناء الفندق

فتح الفندق ذو الخمس نجوم في هانوي، فيتنام، أبوابه الذهبية للزوار هذا الأسبوع بعد أن استغرق 11 عامًا من البناء، بتكلفة 200 مليون دولار.

أبواب الفندق الذهبية
أبواب الفندق الذهبية

تصميم فندق Dolce Hanoi Golden Lake

وأكثر ما يميز الفندق هو تصميمه الداخلي الذي يعتمد على الذهب في كل شيء، بداية من السقف اللامع المطلي بالذهب في الردهة المهيبة، ووصولًا إلى أدق التفاصيل الصغيرة.

السقف المطلي بالذهب
السقف المطلي بالذهب

حتى المصاعد الموجودة داخل الفندق لنقل الضيوف إلى غرفهم مصنوعة من الذهب اللامع.

المصاعد الذهبية
المصاعد الذهبية

ولم يسلم المسبح اللامتناهي الموجود على سطح الفندق من تزيينه بالذهب هو الآخر.

مسبح من الذهب في الفندق
مسبح من الذهب في الفندق

ووفقًا لـ"insider" فقد تم استخدام ما يقرب من 54000 قدم مربع من السيراميك المذهب على جدران الفندق الخارجية لجعله يلمع من الخارج.

جدران الفندق الخارجية
جدران الفندق الخارجية

وليس هذا كل شيء، حيث تم تزيين جميع الأجزاء الداخلية بالذهب أيضًا، وتحتوي بعض الغرف على أجهزة مطلية بالذهب وحوض استحمام ذهبي ملكي، حتى المرحاض نفسه مطلي بالذهب.

حوض استحمام ذهبي ملكي
حوض استحمام ذهبي ملكي
المرحاض الذهبي
المرحاض الذهبي

أخذ الفندق مفهوم كونه يعتمد على الذهب في كل شيء إلى منحنى أبعد، وذكر على موقعه على الإنترنت أن كل الوجبات تقدم مع "مادة ذهبية غامضة"، ووفقا لموقع الفندق، حتى أكواب القهوة مصنوعة من الذهب عيار 24 قيراط.

وجبة ذهبية
وجبة ذهبية

تبدأ أسعار الغرف من 250 دولارًا أمريكيًا في الليلة حيث يأمل الفندق في جذب الأشخاص من جميع الخلفيات. ووفقاً لرئيس مجموعة "هوا بنه"، التي تمتلك الفندق، فإن فندق "دولتشي" يريد الأشخاص العاديين والأغنياء على حد سواء فيه.

الفندق الذهبي
الفندق الذهبي

ووصف الضيوف، الذين أتيحت لهم بالفعل فرصة للإقامة في الفندق عند مقارنتها بالفنادق الأخرى، بأن التعامل معهم جعلهم يشعرون أنهم مثل الملوك.

ووفقا لما ذكره "كوندي ناست ترافيلر" قال فيليب بارك، وهو ضيف من كوريا الجنوبية: "عندما وصلت إلى هنا.. شعرت وكأنني ملك، فرعون.. ملك مصر".

ضيفة في الفندق
ضيفة في الفندق

وقال أحد الضيوف: "لقد استمتعت حقًا بالجو الفخم.. لقد غيرت رأيي بشأن ما يمكن أن تكون عليه الرفاهية. فنادق فاخرة أخرى تستخدم عادة الرخام كبلاط، ولكن هنا كل شيء مطلي بالذهب حتى حوض الغسيل".

حوض الغسيل الذهبي
حوض الغسيل الذهبي

ووفقًا للفندق فإن بعض الغرف تكون بأسعار معقولة لأن جميع الذهب تم الحصول عليه محليًا، مما ساعد على تقليل تكاليف البناء.

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن دوونج قوله: "مجموعتنا لديها مصنع يمكنه صنع أشياء مطلية بالذهب، لذا فإن تكلفة معداتنا وأثاثنا هنا رخيصة للغاية".

غرف فندق Dolce Hanoi Golden Lake
غرف فندق Dolce Hanoi Golden Lake

في حين أن الفندق لم يكن لديه العديد من الزوار حتى الآن بسبب جائحة فيروس كورونا ، إلا أن أصحابه يأملون في كسب المزيد من المال في العام المقبل.

ضيفة تستمتع في الفندق الذهبي
ضيفة تستمتع في الفندق الذهبي
 
ضيفة في الفندق
ضيفة في الفندق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة