خالد صلاح

الجارديان: صدمة فى كوريا الجنوبية بعد "انتحار" عمدة سيول وسط مزاعم تحرش

السبت، 11 يوليه 2020 12:02 م
الجارديان: صدمة فى كوريا الجنوبية بعد "انتحار" عمدة سيول وسط مزاعم تحرش عمدة سيول
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن كوريا الجنوبية تركت في حالة صدمة بعد أن قتل عمدة سيول نفسه على ما يبدو وسط مزاعم بالتحرش الجنسي.

 

تم العثور على بارك وون سون ، الناشط والمحامي الذي قاد العاصمة لمدة 10 سنوات ، ميتًا بعد أن أطلقت الشرطة فريق بحث يضم مئات الضباط. عثر كلب الشرطة على جثة بارك في منطقة غابات على جبل بوكاك في وسط سيول بعد دقيقة واحدة من منتصف الليل بالتوقيت المحلى يوم الجمعة.

 

وقال متحدث باسم الشرطة إن تحقيقا يجري في سبب وفاته ، ولكن تم استبعاد وجود جريمة قتل.

 

تم اكتشاف رسالة في مكتبه نصها: "أعتذر للجميع وأشكر جميع الذين كانوا معي في حياتي. أنا آسف لعائلتي التي جلبت لها الألم فقط. أحرقوني وانشروا الرماد فوق قبور والدي. الجميع ، وداعا. "

 

وعثر على الرجل البالغ من العمر 64 عاما ميتا بعد سبع ساعات من إبلاغ ابنته عن اختفائه بعد ظهر الخميس. وأبلغت الشرطة أن بارك أدلى بملاحظات تلمح إلى قتل نفسه وأنه غادر منزله في حوالي الساعة 11 صباحًا يوم الخميس.

 

تم نقل جثته إلى مستشفى جامعة سيول الوطنية وزار مئات السياسيين مذبح الحداد بعد ظهر الجمعة.

 

جاءت وفاة بارك بعد يومين من قيام سكرتيرة سابقة بتقديم شكوى جنائية مع الشرطة بزعم أنه تحرش بها جنسيا. وبحسب الشرطة ، فإن السكرتيرة السابقة ومحاميها زاروا مخفر شرطة يوم الأربعاء حيث أدلت بشهادتها حتى الساعات الأولى من يوم الخميس.

 

ذكرت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية أن المرأة زعمت أن بارك تعرضت للتحرش الجنسي لها مرارًا بعد أن بدأت العمل معه في عام 2017.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة