خالد صلاح

الحب الكبير.. عروسان من قصار القامة يتحولان لأيقونة على مواقع التواصل.. "بركات" لاعب منتخب مصر لكرة القدم يسرد قصة ارتباطه بمنار.. ويؤكد: فيروس "كورونا" تسبب فى تأجيل حفل الزفاف.. و"الأقزام مش واخدين حقهم"

السبت، 11 يوليه 2020 11:56 ص
الحب الكبير.. عروسان من قصار القامة يتحولان لأيقونة على مواقع التواصل.. "بركات" لاعب منتخب مصر لكرة القدم يسرد قصة ارتباطه بمنار.. ويؤكد: فيروس "كورونا" تسبب فى تأجيل حفل الزفاف.. و"الأقزام مش واخدين حقهم" عروسان من قصار القامة
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخلق مواقع التواصل الاجتماعي من الظواهر الإيجابية أيقونة، يُحتفى بها، وتبرز النماذج الناجحة، على خلاف نظرة البعض لتلك المواقع بأنها مصدر تصدير الظواهر السلبية فقط، هكذا حول "فوتوسيشن"، لعروسين من قصار القامة، عقب كتب كتابهما،  قصتهما إلى أيقونة للحب والأمل، بعد أن بادر مئات الآلاف على موقع "فيس بوك"، بتقديم التهنئة لهما على الزواج.

العريس هو عبد الرحمن بركات، 27 سنة، لاعب ومدافع منتخب مصر لكرة القدم لقصار القامة، وحاصل على بكالوريوس تجارة، ويعمل محاسبا فى أحدى الشركات الخاصة، والعروسة، هى منار مسعد، 23 سنة، حاصلة على بكالوريوس تجارة جامعة قناة السويس، دفعة 2019، وبطلة ألعاب قوى، وحاصلة على الطالبة المثالية بجامعة قناة السويس، وكانت تعمل فى أحدى الفنادق السياحية بشرم الشيخ.

وقال عبد الرحمن بركات، أن التعارف تم مع خطيبته، بعد أن شاهدها أكثر من مرة، خلال تمرين منتخب مصر لكرة القدم لقصار القامة، حيث يلعب شقيق العروسة معه فى المنتخب، وكان الحب من أول نظرة، وكان سعيدا للغاية عندما كان يشاهدها فى مران المنتخب، وذات مرة، شاهد حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فقام على الفور بإضافتها كصديقة، وتم التعارف بينهم، ثم التقت والدته مع والدة العروسة فى أحدى تدريبات المنتخب، واتفقت مع أسرة العروسة على زيارة إلى منزل العروسة بالإسماعيلية للتعارف، وهو ما حدث بالفعل، وتم قراءة الفاتحة أكتوبر الماضى، وتمت الخطوبة فى 27 ديسمبر الماضى، وتم كتب الكتاب السبت الماضى.

وأضاف عبد الرحمن بركات، لاعب منتخب مصر لقصار القامة، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إنه كان محدد موعد الزفاف فى الشهر الحالى، لكن بسبب جائحة كورونا، تم تأجيل الفرح لحين فتح قاعات الأفراح مرة أخرى، مضيفا: قررنا تأجيل الفرج لمدة شهر ونصف، لأننا نحلم بإقامة حفل زفاف فى قاعة وبحضور الأهل والأصدقاء، مشيرًا إلى أنه أسس شقة الزوجية فى التجمع الخامس بالقاهرة.

وأكد "عبد الرحمن"، أن أهل العروسة لم يضعوا أى اشتراطات فى الاتفاقات أثناء الاتفاق على الزواج، وكانوا مرحبين للغاية بالزواج، حتى فى الاتفاق على قيمة شبكة العروسة، فقد قال أهل العروسة: هى هديتك للعروسة ولم يشترطوا أى مبالغ أو أي قيمة ذهب لها.

 

قصار القامه (4)

وتابع "عبد الرحمن، أنه يلعب لمنتخب مصر لكرة القدم لقصار القامة منذ أن تم تشكيله منذ 3 سنوات تحت إشراف على شعبان، وخضت مع منتخب مصر فى شهر نوفمبر مباراة أمام منتخب المغرب"، مضيفا: "حققنا الفوز بثلاثية مقابل هدف، وصعدنا إلى بطولة كأس العالم بالأرجنتين 2021، كما كان من المقرر أن نشارك فى بطولة كوبا أمريكا، مارس الماضى، والتي تم تأجيلها نتيجة للظروف التي يعيشها العالم، بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنه كان من المقرر أن تستضيف مصر تنظيم أول بطولة كأس أمم أفريقيا "الكلاسيكو" العربي- الأفريقي بشرم الشيخ مارس الماضى 2020، وتم دعوة 8 منتخبات هي: مصر والمغرب والأردن والعراق وكينيا وغانا وسيراليون، لتكون أكبر بطولة دولية لقصار القامة، لكن تم تأجيلها بسبب كورونا.

وأشار لاعب منتخب مصر لكرة القدم لقصار القامة، إلى أن الأقزام فى مصر "مش واخدين حقهم"، بسبب عدم وجود قوانين تساعدهم على المعيشة.

وقالت العروسة منار مسعد، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنها تبلغ من العمر 23 سنة، وأنها خريجة بكالوريوس تجارة جامعة قناة السويس، وكانت تعمل فى أحد الفنادق السياحية بشرم الشيخ، ولكن بسبب جائحة كورونا تركت العمل، وهى الآن تجلس فى منزلها بدون عمل، مشيرة إلى أن أسرتها مكونة من شقيقين وأب وأم وهى وشقيقها مصطفى مسعد، لاعب منتخب مصر لكرة القدم لقصار القامة، هم قصار القامة فقط فى الأسرة.

وأكدت "منار"، أن حفل زفافها تم تأجيله بسبب جائحة كورونا، من المقرر إتمام حفل الزفاف عقب إعادة فتح قاعات الأفراح مرة أخرى، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تحضر حفل زفافها الإعلامية رضوى الشربينى.

أضافت "منار"، أنها بدأت ممارسة الرياضة وهى فى الصف الثانى الإعدادى، بدأت بألعاب القوى، ثم رمح وجُلة فى نادى جامعة قناة السويس، حتى شاركت مسابقة كأس مصر، وحققت المركز الأول فى مسابقة الجرى 100 متر، ثم المركز الأول فى مسابقة الجرى 400 متر، كما حققت المركز الأول فى بطولة الجمهورية فى لعبة الرمح فى مسابقة ألعاب قوى، وحققت الميدالية الذهبية.

وأكدت "منار"، أن الأقزام يواجهوا مشاكل وأزمات نفسية كثيرة، بسبب تنمر المجتمع منهم، فى الوقت الذى لا تعترف الجولة أنهم من المعاقين، لذلك لا نجد أى اهتمام أو رعاية اجتماعية، مشيرة إلى أن إهمال الدولة للأقذام، وعدم وجود قانون خاص بهم يضمن حقوقهم ويساعدهم فى توفير حياة معيشية كريمة.

قصار القامه (1)
 

 

قصار القامه (2)
 

 

قصار القامه (3)
 

قصار القامه (5)

 

 

قصار القامه (6)
 

 

قصار القامه (7)
 

 

قصار القامه (8)
 

 

قصار القامه (9)
 

 

قصار القامه (10)
 

 

قصار القامه (11)
 

 

قصار القامه (12)
 

 

قصار القامه (13)
 

 

قصار القامه (14)
 

 

قصار القامه (15)
 

 

قصار القامه (16)
 

 

قصار القامه (17)
 

 

قصار القامه (18)
 

 

قصار القامه (19)
 

 

قصار القامه (20)
 

 

قصار القامه (21)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة