خالد صلاح

الوطنية للانتخابات تناشد مرشحى مجلس الشيوخ الالتزام بالإجراءات الاحترازية

السبت، 11 يوليه 2020 12:52 م
الوطنية للانتخابات تناشد مرشحى مجلس الشيوخ الالتزام بالإجراءات الاحترازية الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت لجان تلقى طلبات الترشح فى انتخابات مجلس الشيوخ، صباح اليوم، على مستوى 27 محكمة ابتدائية بالجمهورية فى تلقى الطلبات لراغبى الترشح لمجلس الشيوخ، حيث بدأت أعمالها من التاسعة صباحا، وتستمر حتى الخامسة مساء، لمدة 8 أيام تنتهى السبت المقبل 18 يوليو، باستثناء اليوم الأخير يغلق باب الترشح فى الثانية ظهرا.

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، شدد على أن الهيئة تتابع كل التجهيزات لعملية تلقى لجان المتابعة فى المحافظات، الأوراق لراغبى الترشح، حيث تقوم بعد ذلك لجان الفحص والبت فى طلبات الترشح، وبيان مدى استيفاء طالب الترشح الأوراق والمستندات المطلوبة.

وناشد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات كل المرشحين اتخاذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات حين دخول المحاكم لتقديم أوراقهم والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 13 مستندا يقدمهم طالب الترشح، من بينها بيان يتضمن السيرة الذاتية للمترشح وبصفة خاصة خبراته العلمية والعملية على النموذج المعد لذلك، وصحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح ، وإقرار يفيد صفة طالب الترشح ( مستقل – حزبى ) وإذا ما كان طالب الترشح منتميا إلى حزب يرفق شهادة صادرة من الحزب المنتمى إليه موقعه من رئيسه وممهور بخاتم الحزب ، وإقرار ذمة مالية له ولزوجه وأولاده القصر، وشهادة المؤهل الجامعي أو ما يعادله على الأقل، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقاً للقانون.

وأيضا من بين المستندات إيصال إيداع مبلغ 10 آلاف جنيه تودع بخزانة المحكمة الابتدائية المختصة بصفة تأمين ، وشهادة ميلاد مميكنة لطالب الترشح وصورة من بطاقة الرقم القومى.

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة فى تلقى طلبات الترشح اعتبارًا من السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثانية ظهرا، بمقر المحاكم الابتدائية.

وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة