خالد صلاح

انستجرام يحظر جميع المنشورات المروجة لعلاجات التحول الجنسي

السبت، 11 يوليه 2020 02:09 م
انستجرام يحظر جميع المنشورات المروجة لعلاجات التحول الجنسي انستجرام
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت منصة مشاركة الصور انستجرام حظر أى محتوى يروح لعلاجات التحول الجنسى، التى وصفتها بأنها تروج للكراهية، حيث يعمل التطبيق على توسيع سياسته، التى حظرت بالفعل الترويج لمثل هذه العلاجات فى الإعلانات المدفوعة، لتشمل المنشورات المجانية أيضًا.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فتأتى هذه الخطوة بعد أن دعا المستخدمين فى المملكة المتحدة شركة فيس بوك المالكة لانستجرام إلى حظرمنظمة مقيمة فى المملكة المتحدة ومنتقدة على نطاق واسع تروج لعلاج تحويل المثليين، فيما كشف انستجرام أنها أزالت بعض مشاركات المجموعة كجزء من سياسته الجديدة.

ويعد العلاج بالتحويل، هى عملية زائفة تدعى تغيير الحياة الجنسية للشخص، وتم إدانتها عن طريق جمعيات طبية كبرى، ولكنها قانونية فى دول عديدة مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، فيما جاءت خطوة انستجرام بعد مناشدات من مستخدمين ومنظمات حقوقية لإزالة حسابات تروج لعلاجات التحول الجنسى الزائفة.

وأكد متحدث باسم الشركة القواعد الجديدة لـ Engadget، وقال إنه على الرغم من أن الشركة لن تحظر مؤسسات معينة، إلا أنها ستزيل المنشورات التى تخرق قواعدها والتى قد يكرر المخالفين إمكانية تعطيل حساباتهم.

وقال متحدث باسم إنستجرام فى بيان: "لا نسمح بالهجوم على الأشخاص بناءً على التوجه الجنسى أو الهوية الجنسية ونقوم بتحديث سياساتنا لحظر الترويج لخدمات علاج التحويل" وأضاف "نحن نراجع سياساتنا دائمًا وسنواصل التشاور مع الخبراء والأشخاص ذوى الخبرات الشخصية لإبلاغ نهجنا"


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة