خالد صلاح

رجل المهام المستحيلة.. كارلوس غصن يكشف للعربية قصة خروجه من اليابان

السبت، 11 يوليه 2020 01:33 م
رجل المهام المستحيلة.. كارلوس غصن يكشف للعربية قصة خروجه من اليابان كارلوس غصن
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحد من أبرز الاقتصاديين فى العالم، انتشل شركات عالمية من تعثرها لتحقق أرباحا خيالية ويصبح رجل المهام المستحيلة، فى قصة نجاح انتهت بقصف الاتهام.

 كارلوس غضن يكشف للعربية فى حوار فى تمام الـ 11 مساء بتوقيت القاهرة، كيف أصبح مطلوبا من القضاء اليابانى وقصة خروجه من اليابان ووضعه قيد الإقامة الجبرية وتحت المراقبة.

 

وفى وقت سابق، أظهرت وثائق جديدة قدمها المدعى العام إلى محكمة أمريكية أن رئيس مجلس إدارة نيسان السابق كارلوس غصن، حول أكثر من 860 ألف دولار إلى شركة يديرها شخصان يشتبه فى أنهما ساعداه على الفرار، وكان غصن قد فر إلى لبنان العام الماضى، بعد الإفراج عنه بكفالة فى انتظار المحاكمة فى اليابان بتهم ارتكاب مخالفات مالية.

 

وقدمت هذه الوثائق الجديدة فيما يحاول الجندى السابق فى القوات الخاصة، مايكل تايلور ونجله بيتر تايلور الحصول على إطلاق سراح بكفالة، فى إطار معركتهما فى الولايات المتحدة ضد تسليمهما إلى اليابان للاشتباه بدور لهما فى هروب غصن، وألقى القبض على تايلور فى مايو فى ولاية ماساتشوستس بناء على طلب من الحكومة اليابانية.

 

ورفض قاض اتحادى أمريكى طلبا تقدم به تايلور لإلغاء مذكرات اعتقالهما، وتتضمن هذه الوثائق تحويلين ماليين فى أكتوبر بلغ إجماليهما 862.500 دولار من حساب مصرفى فى باريس مرتبط بغصن، إلى شركة بروموت فوكس، التى يديرها بيتر تايلو ونجله البالغ من العمر 27 عاما، وفقا للسجلات التى قدمها المدعون إلى محكمة ماساتشوستس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة