خالد صلاح

سماع دوى انفجارات متتالية فى سماء مدينة جبلة بسوريا.. المرصد السورى: انفجارات فى ريف اللاذقية بالقرب من القاعدة الروسية فى حميميم.. و"الدفاع الروسية": تسجيل 3 خروقات لنظام وقف إطلاق النار فى سوريا

السبت، 11 يوليه 2020 11:06 م
سماع دوى انفجارات متتالية فى سماء مدينة جبلة بسوريا.. المرصد السورى: انفجارات فى ريف اللاذقية بالقرب من القاعدة الروسية فى حميميم.. و"الدفاع الروسية": تسجيل 3 خروقات لنظام وقف إطلاق النار فى سوريا الحرب فى سوريا - أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل الإعلام السورية الرسمية، مساء اليوم السبت، بسماع دوى انفجارات متتالية في سماء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية، حيث أفادت قناة "الإخبارية" السورية الرسمية، بسماع دوي انفجارات متتالية في سماء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية.

ونقلت القناة السورية عن مراسلها في المنقطة "سماع دوي انفجارات متتالية في سماء مدينة جبلة" دون ذكر أي تفاصيل حول الحادث. ووفقا لموقع العربية، أفادت وسائل إعلام سورية، بسماع دوي انفجارات متتالية في مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية، فيما كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن انفجارات دوت في ريف اللاذقية بالقرب من القاعدة الروسية في حميميم، نتيجة تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام لطائرات مسيرة كانت في طريقها إلى القاعدة الروسية، دون ورود معلومات عن أضرار حتى الآن.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى، فقد أكد المرصد أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام وقاعدة حميميم الروسية كانت تصدت لطائرة مسيرة في سماء ريف اللاذقية، أواخر الشهر الماضي.

وكانت روسيا، التي تتخذ من حميميم قاعدة عسكرية لها في سوريا، أعلنت أكثر من مرة عن إحباط محاولات للهجوم على مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم الجوية بواسطة طائرات مسيرة ووقعت روسيا اتفاقا مع سوريا، في أغسطس 2015، يمنح الحق للقوات العسكرية الروسية باستخدام قاعدة حميميم في كل وقت، كما أعلنت موسكو عقب مرور سنة على الوجود الروسي في سوريا عزمها توسيع قاعدة حميميم، بغرض تحويلها إلى قاعدة جوية عسكرية مجهزة بشكل متكامل.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجانب الروسي في اللجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا، سجل 3 خروقات لنظام وقف إطلاق النار يوم أمس الجمعة.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها بهذا الشأن: "رصد الجانب الروسي، في اللجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا، خلال الــ24 ساعة الأخيرة، وقوع 3 خروقات لنظام وقف إطلاق النار في محافظة اللاذقية (1) وإدلب (1)، وحلب (1)، بينما لم يرصد الجانب التركي أي خروقات".

وأشار بيان الدفاع الروسية، إلى عدم قيام مركز المصالحة بين أطراف النزاع، ومراقبة تحركات اللاجئين والنازحين بتنفيذ أية عمليات إنسانية خلال آخر 24 ساعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة