خالد صلاح

صراع العلامة التجارية لنادى القرن يشتعل بين القطبين.. الزمالك يعلن تسجيل "نادى القرن الحقيقى لكرة القدم" فى وزارة التموين.. والأهلى يطعن.. والوزارة تؤكد فحص طلب الأبيض وعدم تسجيل العلامة إلا بعد الفحص

السبت، 11 يوليه 2020 01:18 م
صراع العلامة التجارية لنادى القرن يشتعل بين القطبين.. الزمالك يعلن تسجيل "نادى القرن الحقيقى لكرة القدم" فى وزارة التموين.. والأهلى يطعن.. والوزارة تؤكد فحص طلب الأبيض وعدم تسجيل العلامة إلا بعد الفحص
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل الصراع مجددا بين قطبى الكرة المصرية، بعدما أزاح مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، الستار عن المفاجأة التى ترقبتها الجماهير طوال الفترة الأخيرة، والتى نستعرض كافة التفاصيل والمستجدات الخاصة بها فى التقرير التالى بعد الصراع القائم بين القطبين حول تسجيل علامة نادى القرن بعد إعلان نادى الزمالك.

الزمالك يعلن تسجيل علامة نادى القرن الحقيقى
 

جاءت البداية بإعلان المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أنه سجل علامة تجارية بأن الزمالك نادى القرن الحقيقى لكرة القدم فى وزارة التموين والتجارة الداخلية وطالب منصور بإزالة النادى الأهلى لـ"لافتات" نادى القرن لأن اللقب أصبح علامة تجارية مسجلة باسم الزمالك فى وزارة التموين.
 
وتعد وزارة التموين الجهة المنوطة فى مصر بتسجيل العلامات التجارية، وفقًا للشروط المنصوص عليها فى القانون رقم 82 لسنة 2002 وجاء تسجيل الزمالك لعلامته مقابل سداد رسوم قيمتها 117 جنيه مصرى.
 
ووفقًا للقانون الخاص بتسجيل العلامات التجارية، فإنه يتم إشهار التصميم أو العلامة التجارية لمدة 60 يوما فى الجريدة الرسمية الخاصة بالعلامات التجارية والتصميمات والنماذج الصناعية، وخلال فترة الإشهار عن العلامة يحق لكل من يهمه الأمر "الأهلى" الاعتراض على قبول تسجيل التصميم على النموذج المعد لذلك حيث يرجع أصل العلامة التجارية إلى عام 1940 حيث كان أصحاب الحرف يوقعون على منتجاتهم الفنية أو المنفعية أو يضعون علامات عليها، وعلى مر السنين، تطورت تلك العلامات إلى نظام لتسجيل العلامات التجارية وحمايتها.
 
علامة نادى الزمالك
علامة نادى الزمالك
 

الأهلي يطعن على طلب الزمالك لقب نادى القرن فى وزارة التموين

 
فيما قرر النادى الأهلى تقديم طعن رسمى خلال الـ48 ساعة الجارية على الطلب الذى تقدم به نادى الزمالك لوزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الساعات الماضية، لتسجيل العلامة التجارية بلقب نادى القرن الأفريقى باسم القلعة البيضاء، وقال مصدر إن الأهلى سيتقدم بطعن على طلب الزمالك الذى تقدم به الأخير يوم 5 يوليو الجارى لوزارة التموين لأن هذا اللقب من حق الأهلى، وفقاً للمستندات والأوراق الرسمية من الجهات المحلية والعالمية.

 

"التموين" تفحص طلب الزمالك للحصول على علامة تجارية باسم نادى القرن
 

بينما أكد مصدر مسئول بجهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم فحص الطلب الذى تقدم به نادى الزمالك، وأن ما يتم تداوله حول حصوله على لقب نادى القرن ما هو إلا طلب إيداع تسجيل فقط، وأن من حق أى جهة التقدم لتسجيل علامة تجارية خاصة بها ويتم فحصها للتأكد من عدم وجود علامات تجارية مثيلة لها، كما يحق لأى جهة المعارضة والتقدم بتظلم.

وأضاف المصدر، أنه بعد تقدم طلب إيداع التسجيل لأى علامة تجارية يتم فحص الطلب للقبول أو الرفض، وحال قبول الطلب يتم نشره بالجريدة الرسمية للعلامات التجارية وعلى موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية وتكون اعتبارا من يوم 7 بداية كل شهر ميلادي لمدة 60 يومًا، وذلك بعد فحص الطلب، لافتا إلى أن ما يتداول عن نادى الزمالك ما هو إلا تسجيل طلب إيداع فقط وليس الموافقة للحصول على علامة تجارية.

وكانت مصادر مطلعة أكدت، أن من حق أى جهة التقدم لتسجيل العلامات التجارية الخاصة بها فى وزارة التموين، وتقوم إدارة العلامات التجارية بفحصها لتحديد ما إذا كانت متعارضة مع علامة أخرى أم لا، وأن التقدم بطلب ليس معناه قى البداية الموافقة عليه، كما أن من حق أى جهة أو نادى أن يقوم بتسجيل العلامة ويتم فحصها وفقا للإجراءات المتبعة لذلك، وفيما يتعلق بإعلان نادى الزمالك بتسجيل العلامة التجارية فسيتم فحص ذلك حيث إن من حق أى جهة التقدم لتسجيل العلامة التجارية ويتم فحصها والتأكد من انها لا تتعارض مع اى علامة أخرى.

إيصال طلب نادى الزمالك لتسجيل العلامة
إيصال طلب نادى الزمالك لتسجيل العلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة