خالد صلاح

غلق باب تلقى طلبات الترشح فى انتخابات الشيوخ فى اليوم الأول واللجان تواصل عملها غدا.. الوطنية للانتخابات: تحديث بعض مراكز الاقتراع لتكون أقرب لمحل إقامة الناخبين.. والهيئة ستتيح معرفة أماكن اللجان على موقعها

السبت، 11 يوليه 2020 07:00 م
غلق باب تلقى طلبات الترشح فى انتخابات الشيوخ فى اليوم الأول واللجان تواصل عملها غدا.. الوطنية للانتخابات: تحديث بعض مراكز الاقتراع لتكون أقرب لمحل إقامة الناخبين.. والهيئة ستتيح معرفة أماكن اللجان على موقعها المستشار لاشين إبراهيم وغلق باب تلقى طلبات الترشح فى اليوم الأول
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اغلق باب تلقى طلبات الترشح لليوم الأول فى انتخابات مجلس الشيوخ فى الخامسة مساء ، وتواصل لجان تلقى طلبات الترشح ، غدا الأحد ، أعمالها من التاسعة صباحا، وتستمر حتى الخامسة مساء، لمدة 8 أيام تنتهى السبت المقبل 18 يوليو، باستثناء اليوم الأخير يغلق باب الترشح فى الثانية ظهرا.

و استقبلت ، اليوم السبت ، المحاكم الابتدائية وعددها 27 محكمة بالجمهورية ، طالبى الترشح فى انتخابات مجلس الشيوخ. والتزم المرشحون خلال تقديم الطلبات بتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات ، باتخاذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات ، وكذا الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعى للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووضعت الهيئة الوطنية للانخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نموذج أعدته خصيصا لكتابة السيرة الذاتية للمرشح ، حيث يلتزم بملء هذا النموذج وتقديمه ضمن أوراق الترشح. ويتضمن نموذج السيرة الذاتية عددا من البيانات، وهى تحديد الدائرة وما تضمه من مراكز وأقسام ، كما تشمل بيانات المرشح ، والأسم رباعى، واسم الشهرة، والسن وقت الترشح، والحالة الاجتماعية، والوظيفة الحالية، والوظائف السابقة، والمؤهل الدراسى، والدرجات العلمية الأخرى، والبريد الإلكترونى، وأيضا تضم معلومات إضافية إذا كان المرشح يرغب فى بيانها.

تتضمن ايضا البيانات، المناصب ذات الطبيعة النيابية، وسابقة انتمائه للأحزاب السياسية.

من جانبه قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، أنه تم تحديث عدة مراكز انتخابية التى تضم اللجان الفرعية لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ بها، بحيث تكون أقرب للمواطنين من حيث محل اقامتهم تسهيلا علي الناخبين.

وأضاف المستشار لاشين إبراهيم أنه من المتوقع الانتهاء من عملية تسلم المراكز الانتخابية التى تضم اللجان الفرعية بالكامل خلال أيام قليلة فور ورود كافة معلومات التسكين المختلفة من مراكز المعلومات المنتشرة على مستوى الجمهورية فى المحافظات، وبعد ورود التعديلات النهائية فى قاعدة بيانات الرقم القومى للناخبين.

وأوضح أن الهيئة ستقوم بتوزيع الناخبين على مراكز الاقتراع بحيث يتم تخفيض عدد الناخبين بكل لجنة فرعية مع زيارة عدد المراكز.

على جانب آخر أوضح المستشار لاشين إبراهيم، إن الرابط الخاص لمعرفة لجنتك الانتخابية الموجود على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، خاص باللجان الفرعية للاستفتاء على التعديلات الدستورية في 2019، وليس الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ ، مضيفا ، أن الهيئة لازالت تقوم بتوزيع الناخبين على اللجان الفرعية داخل المراكز الانتخابية، وذلك يرجع لاتخاذ الهيئة الوطنية قرار بتخفيض عدد الناخبين داخل كل لجنة فرعية ضمن الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، وزيادة عدد اللجان ومراكز الاقتراع.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أى ناخب سيدخل فى الوقت الحالى على موقع الهيئة ، سيجد لجنته الانتخابية فى استفتاء الدستور 2019، وفور توزيع الناخبين على اللجان وتحديد الناخبين فى الكشوف ومراكز الاقتراع سيتم إتاحة لجان انتخابات مجلس الشيوخ على موقع الهيئة للتسهيل على الناخبين في التعرف على اللجنة الانتخابية.

وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة