خالد صلاح

فتح باب الترشح لـ الشيوخ.. وتحذيرات من أناجيل مزورة.. بموجز أخبار اليوم السابع

السبت، 11 يوليه 2020 02:26 م
فتح باب الترشح لـ الشيوخ.. وتحذيرات من أناجيل مزورة.. بموجز أخبار اليوم السابع موجز اخبار اليوم السابع
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول موجز أخبار اليوم السابع لليوم السبت 11 يوليو، العديد من الأخبار التى وردت خلال الساعات الماضية، حيث بدأت الزميلة رغدة بكر الموجز الإخبارى باستعراض خبرًا عن إعلان الحكومة أن 76% من إجمالى شكاوى المواطنين من نصيب 10 وزارات فى مقدمتهم الصحة

 

 

وتلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، تابع خلاله الجهود التى قامت بها المنظومة فى الرصد والاستجابة لشكاوى المواطنين، خلال شهر يونيو2020.

وأشار الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة إلى أن 10 وزارات اختصت بالنصيب الأكبر بنسبة 76% من إجمالى الشكاوى خلال هذا الشهر، هى: الصحة والسكان، القوى العاملة، التضامن الاجتماعى، التموين والتجارة الداخلية، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الداخلية، التربية والتعليم، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية.

كما استعرض الموجز فحص التموين لطلب الزمالك للحصول على علامة تجارية باسم نادى القرن، وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن ما يتم تداوله حول حصول نادى الزمالك على لقب نادى القرن، غير صحيح، مشيرا إلى أن ما حدث ما هو إلا طلب إيداع تسجيل فقط.

موجز أخبار اليوم السابع لليوم السبت 11 يوليو (2)

وأوضح المصدر أن من حق أى جهة التقدم لتسجيل علامة تجارية خاصة بها ويتم فحصها للتأكد من عدم وجود علامات تجارية مثيلة لها، كما يحق لأى جهة المعارضة والتقدم بتظلم، ويتم فحص الطلب للقبول أو الرفض.

ومن ضمن الأخبار التي تناولها الموجز غلق النيابة لشاطئ النخيل واستدعاء المسئولين لبيان سبب غرق 11شخصا

موجز أخبار اليوم السابع لليوم السبت 11 يوليو (3)

وقررت النيابة العامة غلق شاطئ النخيل بالعجمى فى الإسكندرية، لحماية أرواح المواطنين وتنفيذ قرار مجلس الوزراء، واستدعاء مسئولى الشاطئ لبيان المتسبب فى واقعة غرق 11 شخصا.

ومن جانبه أكد مسئولى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أن الشاطئ مغلق وكل شواطئ المدينة مغلقة بناء على قرار رئيس الوزراء ومحافظ الإسكندرية، ورغم ذلك هناك محاولات مستمرة من الأسر النزول للبحر والتحايل على القرارات فى أوقات مختلفة، وأن حالات الغرق كانت جميعها فجر اليوم فى وقت لا يوجد فيه احد على الشواطئ من موظفى الإدارة.

وعلى صعيد آخر فتحت الهيئة الوطنية اليوم باب الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، وفتحت 27 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية أبوابها، اليوم من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، لاستقبال الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ سواء حزبي أو مستقلين، وكذا القوائم المطلقة، وتستمر عملية التقديم حتى السبت القادم وهو اليوم الأخير الذي من المقرر غلقه في الساعة الثانية بعد الظهر.

قال المهندس محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الرى، إن الوفد المصرى طرح صيغة لحل نقاط الخلاف خلال مناقشات سد النهضة الإثيوبى، وذلك بالتوازى مع اجتماعات اللجان الفنية والقانونية.

وكانت المفاجأة أن الجانب الإثيوبى طلب تأجيل أى نقاش بعد أن يتم البدء فى ملء السد، ووضعوا شرط أن يتم تشكيل لجنة فنية بعد ذلك لمناقشة نقاط الخلاف، مشيرا إلى أنه بهذا الشكل من المستحيل حل النقاط الخلافية.

وأضاف فى تصريحات إعلامية أن آخر اجتماع سيكون يوم الأحد والاثنين المقبل سيتم رفع التقرير النهائي للمباحثات إلى الاتحاد الإفريقي.

وحذرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مما وصفته بمجموعات مجهولة تتوجه إلى المسيحيين وتحاول أن تقدم لهم مجانًا كتبًا مزورةً للإنجيل المقدس وتلح عليهم لقبولهما.

وأعلنت الكنيسة في بيان لها رفضها التام لمحتوى هذه الكتب وغيرها من الكتب الفاسدة التي تحاول أن تجذب القارئ باقحام عبارة " انجيل المسيح " في عناوينها.

وطالبت الكنيسة بالجهات المعنية الوقوف بحزم ضد من يقف وراء هذه الإصدارات الملفقة والكاذبة التي تعبث بالسلام المجتمعي من التلاعب بنصوص الكتب المقدسة.

موجز أخبار اليوم السابع لليوم السبت 11 يوليو (1)

وعلى جانب آخر أعلنت هيئة السكة الحديد بدء حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى، وقواعد حجز التذاكر التي سيتم تطبيقها على جمهور المسافرين بالنسبة للقطارات المدرجة بجداول التشغيل العادية الطبيعية، موضحة أن الحجز على قطارات جداول التشغيل الطبيعية سيكون قبل السفر بـ 14 يوميا، بداية من اليوم.

وأكدت أنه سيتم بدء حجز مقاعد قطارات كل يوم جديد ابتداء من الساعة 7.30 صباحا مواعيد بداية عمل شبابيك الحجز بالمحطات، بموجب بطاقة الرقم القومى وحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب، وسيكون الحجز قاصر على شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية، وسيتم الإعلان لاحقا عن القطارات الإضافية المقرر تشغيلها.

أما عن امتحانات الثانوية العامة استعرض الموجز الاخبارى استقبال الكنترولات، صباح اليوم، مقدرى درجات كراسات امتحان مواد الفيزياء للثانوية العامة والأحياء والتاريخ لبدء تصحيح العينة العشوائية، وكشف الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العام أنه سيتم إعلان نتائج تقدير العينات مباشرة وسيتم اعتماد نموذج الإجابات.

واقتصاديا استعرض الموجز استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر، وسجل جرام الذهب من عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر، 799 جنيها للجرام، وهو سعر مرتفع نسبيا ويؤدى إلى استمرار هبوط مبيعات الذهب في سوق الصاغة.

فيما سجل  عيار 18 : 684.85 جنيه

وسجل  عيار 21: 799 جنيها

كما سجل عيار 24 : 913.10 جنيه

وبلغ سعر الجنيه الذهب : 6392 جنيها

ورياضيا تناول الموجز استضافة فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، نظيره بيرنلى فى الرابعة مساء اليوم السبت، على ملعب "آنفيلد" فى إطار منافسات الجولة الـ 35 من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويسعى النجم المصرى محمد صلاح لمواصلة التسجيل فى لقاء اليوم، بعد أن أحرز ثنائية ضد برايتون فى اللقاء السابق، من أجل منافسة جيمى فاردى مهاجم ليستر سيتى على لقب الهداف هذا الموسم، حيث سجل الفرعون 19 هدفا مقابل 22 هدف لمهاجم الذئاب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة