خالد صلاح

محافظ الإسكندرية: جار البحث عن جثث باقى ضحايا حادث الغرق فى شاطئ النخيل

السبت، 11 يوليه 2020 10:33 ص
محافظ الإسكندرية: جار البحث عن جثث باقى ضحايا حادث الغرق فى شاطئ النخيل اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه جار البحث عن باقى جثامين جثث ضحايا الغرق فى شاطئ النخيل بالعجمى غرب الإسكندرية، وعددهم 11 شخصا، حيث تم انتشال 7 جثامين وجار البحث عن 4 آخرين.

وأوضح محافظ الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة التنفيذية والإنقاذ وقيادات إدارة السياحة والمصايف، توجهت إلى الشاطئ منذ السابعة صباحا لمتابعة أعمال البحث عن الجثامين وتفريق أى تجمعات على الشاطئ.

وحول حالات الغرق التى بلغت 11 حالة بالشاطئ قال "محمد الشريف": إن حالات الغرق حدثت نتيجة تسلل بعض المواطنين إلى مياه البحر فى الخامسة صباحا هربا من الأجهزة التنفيذية، مما أدى إلى غرقهم بسبب "الدوامات"، مناشدا مواطنى الإسكندرية بعدم مخالفة الإجراءات الاحترازية والتسلل إلى الشواطئ، خاصة وأن الشواطئ مغلقة بقرار مجلس الوزراء، بسبب منع انتشار فيروس كورونا، ولا يوجد بأى شاطئ خدمات إنقاذ.

وقال محافظ الإسكندرية: "إن المواطنين يجب أن يكون لديهم وعى بخطورة التسلل إلى الشواطئ المغلقة، خاصة وأن الإسكندرية بها نحو 75 كيلو متر شواطئ وهو الآمر الذى يصعب تزويدها بالحراسات وعمال الإنقاذ خاصة فى هذا الوقت الصعب من مواجهة أزمة فيروس كورونا"، مستنكرا تسلل بعض المواطنين حتى إلى الشواطئ الصخرية التى لا تصلح للسباحة، وهو ما أدى إلى غرق أحد الصيادين بأحد الشواطئ الصخرية أثناء الصيد أمس، بعد أن انزلقت قدماه إلى مياه البحر ولم يتمكن من السباحة فى تلك المنطقة الصخرية.

وناشد اللواء محمد الشريف، المواطنين بعدم التسلل إلى الشواطئ المغلقة أو السباحة بالبحر ليلا أو فجرا، والالتزام بقرارات الإجراءات الاحترازية لغلق الشواطئ، حيث تم إغلاق 61 شاطئا ومنهم شاطئ النخيل لأنه يعتبر شاطئا عاما تم إغلاقه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة