خالد صلاح

نانسى بيلوسى: قرار ترامب لتخفيف عقوبة روجر ستون عمل مذهل من الفساد

السبت، 11 يوليه 2020 04:35 م
نانسى بيلوسى: قرار ترامب لتخفيف عقوبة روجر ستون عمل مذهل من الفساد رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى، بيانًا، اليوم السبت، للتعليق على قرار أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تم بموجبه تخفيف عقوبة مستشار حملة ترامب روجر ستون، الذى أدين بسبع تهم بما فى ذلك الكذب على الكونجرس، وشهادة العبث والعرقلة، وقالت بيلوسى إن "قرار الرئيس ترامب بتخفيف عقوبة كبير مستشارى الحملة روجر ستون، الذى يمكن أن يورطه مباشرة فى سوء سلوك إجرامى، هو عمل مذهل من الفساد".

 

وأضافت رئيس مجلس النواب الأمريكى، "سوف يتخذ الكونجرس إجراءات لمنع هذا النوع من المخالفات.. هناك حاجة إلى تشريع لضمان أنه لا يمكن لرئيس أن يعفو أو يخفف عقوبة فرد شارك فى حملة التستر لحماية ذلك الرئيس من الملاحقة الجنائية".

Annotation 2020-07-11 162508

 

وتابعت "جرائم جناية روجر ستون السبع، والتى تشمل الكذب على الكونجرس وشاهد العبث، تشكل جرائم خطيرة.. يجب مساءلة كل من يرتكب هذه الأعمال غير القانونية إلى أقصى حد يسمح به القانون"، وأضافت "يشير هذا القرار وأعمال الفساد العديدة التى قام بها ترامب إلى إلحاحية انتخاب رئيس فى نوفمبر يحترم الدستور وسيادة القانون وإرادة الشعب الأمريكى".

 

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد أصدر قرارًا الجمعة بتخفيف العقوبة الصادرة بحق مستشاره ، روجر ستون ليجنبه السجن بعد إدانته بالكذب تحت القسم أمام نواب الكونجرس خلال التحقيق فى مزاعم تدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية عام 2016.

 

وندد الديمقراطيون بالإجراء ووصفوه بأنه هجوم على حكم القانون، فيما قال البيت الأبيض فى بيان، "عانى روجر ستون كثيرا.. لقد لاقى معاملة غير عادلة للغاية شأنه شأن كثير آخرين فى هذه القضية. روجر ستون الآن رجل حر".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة