خالد صلاح

وصفات طبيعية لتقشير الوجه بخطوات بسيطة.. عشان تفضلى مشرقة

السبت، 11 يوليه 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقشير الوجه بخطوات بسيطة.. عشان تفضلى مشرقة تقشير البشرة- أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يساعد تقشير البشرة فى التخلص من خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا من البشرة، والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، وأصغر سناً، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تنفيذ وصفات طبيعية، تعتمد على عدة خطوات يمكن تنفيذها بسهولة ولن تستغرق من الوقت إلا عدة دقائق، وفقاً لما ذكره موقع "treehugger" .

 

وصفات طبيعية لتقشير الوجه
 

مقشر العسل
 

يساعد العسل على تسريع عملية التقشير الطبيعي، كما يعمل على ترطيب البشرة، لذلك ينصخ بوضع كمية صغيرة وفركها على الوجه برفق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لتقشير الوجه
وصفات طبيعية لتقشير الوجه

 

مقشر الزبادي
 

 يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو نفس حمض ألفا هيدروكسي الموجود في علاجات العناية بالبشرة، ويساعد الزبادى على تنعيم وتوحيد لون البشرة، لذلك ينصح بوضع الزبادي على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء.

مقشر الوجه
مقشر الوجه

 

مقشر السكر
 

يعتبر قصب السكر هو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك، وهو هيدروكسي ألفا آخر يعزز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، بالإضافة إلى تنعيم البشرة، ولذلك ينصح بمزج نصف كوب من السكر الأبيض أو البني مع ما يكفي من زيت الزيتون أو زيت بذور العنب لعمل معجون، ثم وضع الخليط على الوجه وفركه بحركة دائرية، لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

 

عصير ليمون
 

عصير الليمون هو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي آخر يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ولذلك ينصح بمزج ربع كوب من عصير الليمون وعصير التفاح وعصير العنب وسكر القصب مع التقليب حتى يذوب السكر، ثم وضع الخليط على الوجه باستخدام قطعة قطنية، والانتظار لمدة 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء.

تقشير الوجه
تقشير الوجه

 

فاكهة البابايا
 

 تحتوي فاكهة البابايا على إنزيم البابين الذي يذيب خلايا الجلد الميتة، ويساعد أيضاً فى التخلص من الخطوط الدقيقة، على الوجه، لذلك ينصح بهرس ثمرة البابايا حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم توضع على الوجه، مع الانتظار لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الدافئ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة