خالد صلاح

3 أحداث أشعلوا السوشيال ميديا بين الأهلاوية والزملكاوية

السبت، 11 يوليه 2020 11:11 م
3 أحداث أشعلوا السوشيال ميديا بين الأهلاوية والزملكاوية أليو ديانج وكهربا
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المناوشات بين جمهورى الأهلى والزمالك تعد من أبرز وأهم علامات الكرة المصرية، فمن أهم عوامل المتعة فى الساحرة المستديرة هى شغف الجماهير ومناوشاتهم مع المنافس التقليدى فى حدود الأدب والأخلاق التى اعتدنا عليها فى حاتنا، وفى الفترة الأخيرة ظهرت أحداث عديدة أشعلت مواقع السوشيال ميديا، ما بين شد وجذب بين الجماهير وبعضها البعض، ومن أهم تلك الأحدث قضية نادى القرن التى فُجرت فى الفترة الأخيرة وسعى مسئولو نادى الزمالك للحصول على اللقب الذى توج به الأهلى منذ 20 عامًا، فضلاً عن أزمة حسام عاشور مع مسئولو نادى الأهلى وخروجه من القلعة الحمراء من أضيق الأبواب، وأخيرًا تصريحات المالى أليو ديانج.

 

صراع قضية نادى القرن 

حظت قضية نادى القرن على نصيب الأسد بين جماهير قطبى الكرة المصرية، فأصبحت الشغل الشاغل للجماهير سواء الأهلاوية أو الزملكاوية على السوشيال ميديا.

جاءت البداية بإعلان  مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أنه سجل علامة تجارية بأن الزمالك نادى القرن الحقيقى لكرة القدم فى وزارة التموين والتجارة الداخلية وطالب منصور بإزالة النادى الأهلى لـ"لافتات" نادى القرن لأن اللقب أصبح علامة تجارية مسجلة باسم الزمالك فى وزارة التموين.

صراع العلامة التجارية لنادى القرن يشتعل بين القطبين.. الزمالك يعلن تسجيل "نادى القرن الحقيقى لكرة القدم" فى وزارة التموين.. والأهلى يطعن.. والوزارة تؤكد فحص طلب الأبيض وعدم تسجيل العلامة إلا بعد الفحص

فيما قرر النادى الأهلى تقديم طعن رسمى خلال الـ48 ساعة الجارية على الطلب الذى تقدم به نادى الزمالك لوزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الساعات الماضية، لتسجيل العلامة التجارية بلقب نادى القرن الأفريقى باسم القلعة البيضاء، وقال مصدر إن الأهلى سيتقدم بطعن على طلب الزمالك الذى تقدم به الأخير يوم 5 يوليو الجارى لوزارة التموين لأن هذا اللقب من حق الأهلى، وفقاً للمستندات والأوراق الرسمية من الجهات المحلية والعالمية.

بينما أكد مصدر مسئول بجهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم فحص الطلب الذى تقدم به نادى الزمالك، وأن ما يتم تداوله حول حصوله على لقب نادى القرن ما هو إلا طلب إيداع تسجيل فقط، وأن من حق أى جهة التقدم لتسجيل علامة تجارية خاصة بها ويتم فحصها للتأكد من عدم وجود علامات تجارية مثيلة لها، كما يحق لأى جهة المعارضة والتقدم بتظلم.

وأضاف المصدر، أنه بعد تقدم طلب إيداع التسجيل لأى علامة تجارية يتم فحص الطلب للقبول أو الرفض، وحال قبول الطلب يتم نشره بالجريدة الرسمية للعلامات التجارية وعلى موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية وتكون اعتبارا من يوم 7 بداية كل شهر ميلادي لمدة 60 يومًا، وذلك بعد فحص الطلب، لافتا إلى أن ما يتداول عن نادى الزمالك ما هو إلا تسجيل طلب إيداع فقط وليس الموافقة للحصول على علامة تجارية.

 

تصريحات مثيرة من أليو ديانج 

أثارت تصريحات المالى أليو ديانج، لاعب وسط النادى الأهلي، على أحد المواقع الأجنبية، ضجة كبيرة بين جماهير القطبين، حيث ترجمت تصريحات اللاعب بأن سوء الحظ جاء به إلى الأهلي بعدما فشلت محاولات انتقاله إلى أوروبا، ونشر أليو ديانج جزءاً من تصريحاته عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر وعلق قائلا، "قول إنني سعيد للغاية بكونى جزءا من الأهلي أعظم نادٍ فى أفريقيا".

ديانج ينهى الجدل بعد تصريحاته عن الأهلى: سعيد بالوجود فى أعظم نادٍ بأفريقيا

كان أليو ديانج  قد كشف كواليس انتقاله إلى الأهلى قائلا، "وكيلي كان على تواصل مع عدد من الأندية الأوروبية، وحسب الموقع المالي الذى تحدث معه ديانج، قال لاعب وسط الأهلي: لسوء الحظ الفريق الوحيد الذى وافق على شروط مولودية الجزائر هو الأهلي ولهذا انتقلت إلى مصر فى صيف 2019 وأعترف أنني منذ الانضمام إلى الفريق كل شيء مضى بشكل طيب مع مسئولي النادي وعلى الأخص المدير الفني رينيه فايلر، الذي تعامل معي بصبر كبير، في الأهلي نحن أسرة، واسم النادي يعني الأهل في اللغة العربية، وهو النادي الأكثر شعبية ونجاح في مصر، لقد فاز بـ88 بطولة محلية و20 بطولة قارية من بينهم 8 دوري الأبطال وأنا فخور باللعب له " .

 

خروج حسام عاشور من أضيق أبواب الأهلي 

مازالت أزمة حسام عاشور قائد الأهلى، تلقى بظلالها على السوشيال ميديا، جيث شهدت فترة توقف الرياضة بسبب فيرس كورونا، تمرد من جانب عاشورعلى البيت الأحمر، خاصة بعدما رفض الأهلي التجديد لقائد الفريق لوجهة نظر فنية واتفق الطرفان على أن يعتزل عاشور بنهاية الموسم وأن تقام له مباراة اعتزال يكون طرفها الأهلي، إلا أن اللاعب وعبر فيديو قصير بثه على موقع انستجرام أنهى علاقته بالأهلي وجماهيره بشكل غير متوقع متهماً الإدارة الحمراء بالتخطيط لتعيل مهرجان اعتزاله الأمر الذي جعل الأهلي يصدر بياناً معلناً نهاية العلاقة بين الطرفين كما سحب الامتيازات التي كان قد منحها لعاشور.

وهو أمر لم يكن متوقع خاصة وأن قائد القلعة الحمراء على مدار مسيرته الكروية مع الأهلي لم يكن له أي ظهور إعلامي ملحوظ أو تواصل مع الإعلام، إلا أنه بمجرد ظهوره لأول مره عبر السوشيال ميديا تسبب في انهاء علاقته بالأهلي على نحو غير متوقع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة