أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة: 2.5 مليار فدان صالحة للزراعة بالقارة الأفريقية

السبت، 11 يوليو 2020 12:36 م
الزراعة: 2.5 مليار فدان صالحة للزراعة بالقارة الأفريقية قارة أفريقيا
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن مصر أولت اهتمامًا كبيرًا بالقارة الأفريقية خلال الست سنوات الماضية، مشيرًا إلى أن أفريقيا تعتبر من أكثر القارات التى تحتوى على مساحات زراعية شاسعة.

وقال خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر الفضائية الأولى، إن القارة الأفريقية بها 2.5 مليار فدان صالحة للزراعة، ورغم ذلك من أكثر القارات التى تعانى نسبًا كبيرة من الفقر والجوع.

وذكر أن مصر وأفريقيا تحتاجان إلى التعاون في القطاع الزراعي، بالرغم من الثروات الطبيعية الموجودة، متابعًا أن مصر عقدت عددًا من المؤتمرات وورش العمل، خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى، لنقل التكنولوجيا للأشقاء الأفارقة.

وأوضح أن مصر أنشأت تسع مزارع أفريقية، مستطردًا أن هناك اهتمامًا فى الآونة الأخيرة بتحويل هذه المزارع من كونها بحثية إلى أن يكون لها مردود اقتصادى على الدولة المضيفة ومصر، لافتا إلى أن 60% من سكان القارة الأفريقية من الشباب.

وأوضح أن مصر كانت حريصة على تدريب الكوادر العاملة بالقطاع الزراعى فى الدول الأفريقية، لافتًا إلى تدريب 450 متدربًا من دول القارة الأفريقية العام المنصرم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة