خالد صلاح

إلغاء مباراة في الدورى البرازيلى بعد إصابة 14 لاعبا بفيروس كورونا

الأحد، 12 يوليه 2020 03:30 م
إلغاء مباراة في الدورى البرازيلى بعد إصابة 14 لاعبا بفيروس كورونا الدورى البرازيلى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ألغت السلطات البرازيلية واحدة من أشهر مباريات كرة القدم بجنوب البلاد قبل أقل من 24 ساعة على انطلاقها بعد إصابة 14 لاعبا من أحد الفريقين بفيروس كورونا. واستؤنفت منافسات بطولة ولاية سانتا كاترينا في الثامن من يوليو بإقامة أربع مباريات من بينها المواجهة التي فاز فيها شابكوينسي 2-صفر على ضيفه أفاي.
 
وكان من المقرر إقامة لقاء الإياب بين الفريقين اليوم فى الرابعة مساءً، لكن المباراة أُلغيت بناءً على أوامر من وزارة الصحة فى الولاية.
 
وقالت الوزارة في بيان "هناك 14 حالة مؤكدة بكوفيد-19 في أحد الفريقين ومن الضروري على كل اللاعبين اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة" دون ان تكشف عن الفريق الذي يضم الحالات الإيجابية، لكن موقع "غلوب سبورت" البرازيلي على الإنترنت ذكر أنه شابكوينسي. ولم يعلق النادي على التقرير، وسجلت ولاية سانتا كاترينا 42026 إصابة بفيروس كورونا المستجد من بينها 485 وفاة.
 
وتوفي حتى الآن 71469 شخصا في البرازيل متأثرين بالفيروس، وهو ما يزيد على أي دولة أخرى باستثناء الولايات المتحدة.
 

حدد الاتحاد البرازيلى لكرة القدم، الموعد الرسمى لاستئناف الدورى المحلى، والذى توقف لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا، حيث أعلن، فى بيان له، عن استئناف الدورى 9 أغسطس في خطوة أثارت معارضة سلطات إقليمية، فى ظل استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد.

وتحولت مجموعة من ملاعب مدينة ساو باولو البرازيلية إلى مستشفيات ميدانية، لاستقبال المصابين بأعراض فيروس كورونا المستجد.

كما قررت سلطات ريو دى جانيرو تحويل مجمع ماراكانا الرياضى فى البرازيل، الذى يضم أشهر ملعب كرة قدم فى العالم، إلى مستشفى مؤقت للمساعدة فى مكافحة فيروس كورونا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة