خالد صلاح

"التعليم" تكشف خطوات تصحيح امتحانات الثانوية العامة: نركز على الجودة والدقة

الأحد، 12 يوليه 2020 01:00 ص
"التعليم" تكشف خطوات تصحيح امتحانات الثانوية العامة: نركز على الجودة والدقة طلاب الثانوية العامة
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن هناك متابعة بشكل مستمر لأعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل كنترولات الثانوية العامة.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن التصحيح قائم على الجودة والدقة لحصول كل طالب على حقه، دون استعجال فى الأيام المخصصة لتقدير كل مادة، ملافتا إلى أن هناك قواعد أساسية للتقدير وذلك لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب مع مراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح: إذا كانت تظليل الطالب علي إجابتين بدون شطب على أي إجابة فيكون إجابة الطالب خطأ، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها، مضيفًا أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي اجابة بالمسودة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، دفعة العام الدراسى الجارى، 2019،2020 بعد خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.

وأدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد "الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق"، ويؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة