خالد صلاح

السيسي للمصريين: برنامج الاقتصاد القاسى سر صمود الدولة أمام أزمة كورونا.. الرئيس مشددا: "لن نتردد عن وقف البناء المخالف وكل أجهزة الدولة لازم تقف أمام الظاهرة".. ويؤكد: "كل مواطن فى مصر هيطلب شقة هنديهاله"

الأحد، 12 يوليه 2020 12:21 م
السيسي للمصريين: برنامج الاقتصاد القاسى سر صمود الدولة أمام أزمة كورونا.. الرئيس مشددا: "لن نتردد عن وقف البناء المخالف وكل أجهزة الدولة لازم تقف أمام الظاهرة".. ويؤكد: "كل مواطن فى مصر هيطلب شقة هنديهاله" الرئيس السيسى
كتب سمير حسنى – محمد عبد العظيم – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى، على أنه حق من حقوق الدولة إلزام السيارات الجديدة بالترخيص باستخدام الغاز الطبيعى، متابعا: "عربيات البنزين الجديدة لن ترخص إلا بالغاز ومن حقنا كدولة ننظم ونحافظ على بلدنا والمواد اللى فى بلدنا تستخدم".

 

وقال الرئيس السيسى، إن أزمة كورونا أزمة عالمية وليست قاصرة على دولة بعينها، لافتا إلى أن كل العالم يعانى من أثار الجائحة.

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال افتتاح مرحلة جديدة من مشروع الأسمرات بمحافظة القاهرة: "السياحة فى مصر كانت بتجيب 14 مليار دولار، وتوقفت، وقطاع الطيران توقف بالكامل سواء شركات وطنية أو حركة التجارة" .

 

وشدد الرئيس السيسى على أن أى إجراء قاسى أو صعب ليس الهدف منه مضايقة الناس، مؤكدا أن الإجراء القاسى فى 2016 كانت نتائجه سند لينا".

 

وعن مخالفات البناء قال الرئيس: "الدولة فضلت تتعامل مع المخالفات على مدى 10 سنوات بمنتهى الرفق وطول البال، ومحاولة احتواء الظاهرة دون إجراءات حادة، لكن خلاص مش هينفع نستمر كده".

 

وحول إلزام السيارات الجديدة باستخدام الغاز الطبيعى، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن من حقوق الدولة إلزام السيارات الجديدة بالترخيص باستخدام الغاز الطبيعى، متابعا: "عربيات البنزين الجديدة لن ترخص إلا بالغاز ومن حقنا كدولة ننظم ونحافظ على بلدنا والمواد اللى فى بلدنا تستخدم".

 

السيسى: "كل أجهزة الدولة لازم تقف أمام ظاهرة المخالفات والتعديات"

وفميا يتعلق بظاهرة مخالفات البناء، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة مشاركة كافة أجهزة الدولة فى مواجهة ظاهرة المخالفات والتعديات على أملاك الدولة، قائلا: "الوزارات والمحافظات وأجهزة الأمن.. وكل الأجهزة لازم تقف أمام ظاهرة المخالفات والتعديات".

 

و قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مخالفات البناء لا يمكن القبول بها، ولا يمكن القبول بالنمو العشوائى، أو التجاوز أو السيطرة على أراضى الدولة، قائلا: "الأمر ده مش هيحصل.. وحجم المخاطر بتاعة المخالف خطيرة على الدولة المصرية.. ونتحرك بكل أجهزة الدولة.. المحافظات والوزارات وأجهزة الأمن".

 

وأضاف الرئيس السيسى": "لن نتردد أبدا عن وقف هذه الظاهرة.. ودولة تتعامل مع الأمور بشكل دولة منضبطة وملتزمة وفق إجراءات محددة".

 

السيسى يطالب وزير المالية بتسهيل إجراءات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، من وزير المالية الدكتور محمد معيط بتسهيل الإجراءات الخاصة بتحويل السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعى.

 

وقال الرئيس السيسى لوزير المالية: "أنت بتخاف على الفلوس اوى بصراحة.. لازم نساعد الناس للتحويل.. وليه لا لما تكون فايدة صفرية من أجل التحويل.. ولازم نبذل أكثر من كده لمساعدة الناس وفق برامج محددة".

 

ووجه الرئيس حديثه لوزير المالية الدكتور محمد معيط قائلا: "خلى قلبكم جامد وساعدوا الناس".

 

وأشار الرئيس إلى أن الانتهاء من 250 الف مسكن للمناطق الخطرة قبل الإعلان عن دعوة حياة كريمة".

 

السيسى: "برنامج الاقتصاد الصعب والقاسى سر صمود الدولة أمام أزمة كورونا"

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشكر للحكومة على إطلاق المبادرات لخدمة المواطنين، مشددا على أن سبب صمود الدولة خلال الفترة الماضية كانت متمثلة فى إجراء قاسى وصعب منذ نوفمبر 2016 والإصلاح الاقتصادى.

 

وقال الرئيس السيسى: "كل مرة بواجه المصريين.. وكان السند لينا فى المرحلة الصعبة دى الصمود منذ نوفمبر رغم قسوة الأسعار والظروف الصعبة التى مرت على كل المصريين تقريبا".

 

السيسى للمصريين: "كل مواطن فى مصر هيطلب شقة هنديهاله"

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن أى مواطن سيتقدم للحصول على وحدة سكنية سيتحصل عليها، وستيسر له الدولة ذلك، قائلًا: "كل مواطن فى مصر هيطلب شقة هنديهاله".

 

وقال الرئيس السيسى، : "الدولة ستيسر ما أمكن، وتقوم بتمويل منخفض التكلفة ونحاول نساعدك فى التحصل على ما تطلب.. إحنا بنعمل نماذج عشان خاطرك.. هنعملكم أحلى بلد فى الدنيا بس إيدينا مع بعضنا.. ومفيش مواطن هيتقدم ويقول عاوز شقة إلا وسنسلمها له".

 

وتابع: "نستهدف المساعدة فى ظل الظروف فى بعض الموضوعات التى تم الحديث فيها ويتم طرحها".


 

السيسى لوزير المالية: أنت بتخاف على الفلوس أوى..يجب تخفيض فوائد إحلال المركبات

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة إلقاء الضوء على مبادرات الدولة فيما يتعلق بتوفير السلع وتخفيضها.

 

وقال الرئيس السيسي: "مبادرات الدولة لا تمس الطبقات محدودة الدخل فقط، ولكن تمس الطبقات اللى فى أول سلم الطبقة المتوسطة، واللى عنده عربية بتكلفة مصاريف كتير.. نقول له هنقدر نساعدك تاخد قرض بأقل تكلفة ممكنة، بس ياريت العربية دى تكون مجهزة بالغاز لأنها توفر نصف تكاليف الوقود، وهذا الأمر ينطبق على الميكروباص أو العربات الملاكى أو التاكسي".

 

وفيما يتعلق بالفائدة، قال : " أطالب الحكومة والبنوك بفائدة مخفضة.. فائدة منخفضة مش هتبقى كفاية، مليون مركبة تحويلهم من بنزين لغاز يتكلفون 8 مليارات جنيه؟.. يا وزير المالية أنت بتخاف على الفلوس أوى.. مليون عربية يتحولوا من بنزين لغاز بيكلفوا 8 مليارات جنيه.. لو عاوزين الناس تيجى معاكم لازم تنزلوا للناس أكتر من كدا.. طيب ما فائدة صفرية لو أمكن ببرامج محددة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة