خالد صلاح

برنامج "الاقتصاد ببساطة" يتناول خطة نشر 6500 ماكينة صراف آلى جديدة

الأحد، 12 يوليه 2020 08:57 م
برنامج "الاقتصاد ببساطة" يتناول خطة نشر 6500 ماكينة صراف آلى جديدة أحمد يعقوب رئيس قسم الاقتصاد باليوم السابع
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تناول برنامج الاقتصاد ببساطة الذى يقدمه أحمد يعقوب، رئيس قسم الاقتصاد بـ"اليوم السابع" ويذاع على صفحة الجريدة على "فيس بوك" فى حلقته اليوم الأحد ، عن نشر 5600 ماكينة صراف آلى جديدة ATM وكيف تستفيد منها سواء جنب بيتك أو شغلك، وهناك 13500 ماكينة صراف آلى فى مصر فى جميع الشوارع والميادين ويقدم خدمات كثيرة ، وهناك مبادرات عديدة من البنك المركزي لتطوير ماكينات ATM ونشره فى الأماكن الحيوية وتغذيته بالكاش والبنكنوت. 
 
وكل البنوك فى مصر وعددها 38 بنك يتبع لها شبكات صراف آلى وتوفر الكاش أو السحب النقدى لأى شخص يستخدم الكروت سواء الائتمان أو الخصم أو المدفوع مقدما ، وممكن تسحب من جنب بيتك أو مكان شغلك لأن السحب يوفر لك الدفع السريع بالكاش فى المواصلات أو دفع مستلزمات سريعة وفى حالة المشتريات ممكن تستخدم الكروت نفسها .
 
 
 
وقال أحمد يعقوب، إن البنك المركزي سينشر 6500 ماكينة ليصل إجمالى عددها على مستوى الجمهورية 20 ألف واحدة، والماكينات الجديدة تستهدف التجمعات الهامة مثل المولات والميادين والشوارع الرئيسية ، كما أعطى المركزى أوامر بإصلاح الاعطال ، موضحا أن ماكينات ال ATM الجديدة ستقدم خدمات السحب النقدى وأعمال إيداع فى الحساب الخاص بكل شخص بالإضافة إلى خدمات دفع الفواتير مثل المياة والغاز والموبايل، وخدمة الاطلاع على كشف حساب مختصر ، ودفع المديونية الخاصة بكارت الائتمان الخاص بكل شخص . 
 
وأوضح أن كل الماكينات الجديدة مجهزة ومغذية بالكاش والصيانة الدورية لها بشكل منتظم وسريع لتوفير الخدمة للمواطنين.
 
وقرر مجلس إدارة البنك المركزى المصرى، مؤخرًا، إطلاق مبادرة لزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي بنحو 6500 ماكينة كمرحلة أولي وذلك لضمان تقديم البنوك الخدمات المناسبة لعملائها، ليصل بذلك إجمالي عدد الماكينات إلى ما يقرب من 20,000 ماكينة موزعة على كافة المحافظات.
 
ويأتى ذلك فى إطار جهود البنك المركزى المصرى لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، واستمرارا لحرصه على تدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وإتاحة الخدمات المالية لكافة المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية.
 
 
ويرعى برنامج "الاقتصاد ببساطة"، البنك الأهلى المصرى، ويستهدف البرنامج تسليط الضوء وعرض للقضايا الاقتصادية بأسلوب مبسط يساعد المواطن المصرى فى اتخاذ القرارات اليومية ودعم توجهه الاستثمارى.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة