خالد صلاح

تأجيل إجراء تحليل الدم لاعبى منتخب ألعاب القوى إلى الثلاثاء المقبل

الأحد، 12 يوليه 2020 02:41 م
تأجيل إجراء تحليل الدم لاعبى منتخب ألعاب القوى إلى الثلاثاء المقبل العاب القوى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اتحاد ألعاب القوى، برئاسة سيف شاهين، تأجيل إجراء تحاليل دم للاعبى المنتخب من المرشحين للأولمبياد، بمقر الاتحاد التى كان مقررا إقامتها اليوم للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم من فيروس كورونا، والذين يصل عددهم إلى 17 لاعبا ولاعبة، على أن يدخلوا التدريبات المفتوحة عقب إجراء التحاليل، وحال ظهور أى نسب غريبة فى التحاليل سيتم إجراء مسحة كورونا حرصا على سلامتهم.

 وقال سيف شاهين، رئيس اتحاد ألعاب القوى، إن تحليل الدم المقرر إجراؤه يشبه المسحة السريعة، وحال ظهور أى أعراض غريبة يتم عمل المسحة للاعبين فى الحال، على أن يبدأ اللاعبون التدريبات بالاستاد والمركز الأولمبى عقب الخضوع للتحاليل، و التى تم تـأجيلها انتظارا حتى بعد غد الثلاثاء، للتواصل مع الأولمبية ووزارة الرياضة فى نوع التحاليل التى سيخضع لها اللاعبون .

وقرر اتحاد ألعاب القوى، برئاسة سيف شاهين، إجراء تحاليل صورة دم كاملة للاعبى المنتخب المقرر مشاركتهم فى التدريبات فور عودة النشاط الرياضى للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم، وقال سيف شاهين إن التحاليل ليست مسحات كورونا، بل سحب عينة دم من اللاعبين للاطمئنان عليهم، وتنفيذا لتعليمات اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية.

 وأضاف شاهين أنه سبق وأعلن عدم وجود أموال بالاتحاد لإجراء مسحات كورونا للاعبى المنتخب، فوافقت اللجنة الطبية بالأولمبية على عمل تحاليل صورة دم كاملة فقط للاعبى المنتخب، خاصة أن التدريبات يكون كل لاعب على حدة دون تقارب أو تلامس.

وقرر الاتحاد الدولى لألعاب القوى عقد اجتماعات أسبوعية مع رؤساء الاتحادات المحلية للعبة، لمناقشة سبل عودة النشاط الدولى، وكذلك البطولات المحلية فى كل دولة، منح التعليمات فى إدارة البطولات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة