خالد صلاح

صور.. حصاد الموجة الـ16 لإزالة التعديات على أراضى الدولة بالمحافظات

الأحد، 12 يوليه 2020 04:30 ص
صور.. حصاد الموجة الـ16 لإزالة التعديات على أراضى الدولة بالمحافظات تعديات
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" حصاد الموجة الـ16 لإزالة التعديات على أراضى الدولة والتى بدأت قبل أيام قليلة فى مختلف محافظات مصر تنفيذا لسيادة القانون واستعادة هيبة الدولة.

وقال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن إجمالى إزالة التعديات بنطاق المحافظة بلغ 1743 حالة تعدٍ متنوعة، وتم استرداد 82 ألف متر مبان حصيلة إزالة التعديات .

 

وأوضح محافظ الغربية أن الحملات المكبرة أسفرت منذ بدء التنفيذ في مارس الماضي وحتى اليوم عن إزالة 676 حالة تعدٍ على أراض زراعية على مساحة 36 فدانا و6 قراريط و19 سهم، كما تمت إزالة 642 بناء مخالف بعدد من المناطق بالمحافظة علي مساحة 82 ألفا و179 مترًا مربعا، بإلاضافة إلى استرداد 26 ألفا و399 مترًا مربعا من أراض أملاك الدولة حصيلة إزالة 425 تعدٍ.

 

فيما نفذت مديرية أمن سوهاج، فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح، رئيس الجمهورية، بشأن الحد من ظاهرة التعديات على أراضى الدولة، وخطة العمل بالمديرية، بإشراف اللواء دكتور حسن محمود مدير الأمن، بالإزالة الفورية لتلك التعديات، وتنفيذ قرارات الإزالة، والتى تشمل الأراضى التى لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة أراضى رفض واضعى اليد عليها تقنين أوضاعهم طبقا للقانون ومن خلال الخطة الموضوعة بالتنسيق مع محافظة سوهاج والوحدات المحلية المختلفة.

 

وأسفرت جهود الحملة، والتى ترأسها اللواءات نائبى المدير لقطاعى الشمال والجنوب ومساعدى المدير ومأمورى وضباط المراكز والأقسام، مدعومين بقوات من إدارة قوات الأمن بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة عن أسفرت تنفيذ "14" قرار منها "12" حالة تعد على الأراضى الزراعية، "2" قرار تعد على أملاك الدولة وجار استكمال تنفيذ القرارات تباعاً تنسيقاً وأجهزة المحافظة.

 

فيما قام نائب محافظ الأقصر، بجولة ميدانية بمركز ومدينة القرنة حيث شهد خلالها حملة ازالة التعديات علي الاراضي التابعة لري أرمنت، وذلك في إطار استمرار الجولات لمتابعة حملات إزالة التعديات.

وشارك بالحملة كل من حجازي النحاس، ومصطفي جبريل نائبا رئيس مركز القرنة، بناء علي توجيهات العميد علاء عبد الجابر رئيس المركز، ويأتى ذلك في إطار تعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، وتنفيذاً لأعمال الموجة 16 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بنطاق المحافظة طبقاً لتوجهات الدولة بالتصدي بكل حسم لأشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عن تنفيذ حملة لإزالة تعديات على 280 فدانًا بمركز الفرافرة، وذلك ضمن استكمال تنفيذ الموجة 16 لاستعادة الأراضي الزراعية المتعدى عليها وإزالة كافة التعديات والإشغالات في مركز الفرافرة، وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، كما تجرى متابعة يومية ودورية لجميع أراضي الدولة، وذلك لمنع وإزالة أي تعديات في مهدها.

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على استمرار أعمال حملات الإزالة للتعديات بنطاق المحافظة، حيث أكد أن إجمالي ما تم إزالته حتى اليوم عدد 109 حالات تعد على أراضى أملاك الدولة منذ بدء أعمال الموجه المشار إليها يوم الأربعاء الماضى 8 يوليو الجارى منهم 89 حالة بمساحة 6371 مترا مربعا تم  التعدى عليها  بالبناء،  و20 حالة بمساحة فدان و6 قيراط و16 سهما .

 

كما قاد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية،، تنفيذ عدد من الحملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والري "بحوض زهرة الجناين - منطقة العادلي بترعة الملاوي" بمدينة قليوب، حيث تم إزالة 34 حالة تعدي، علي مساحة 2425 م2 عبارة عن "15 حالة ري - 10حالات سويسي -9حالات  مسلحات خرسانية".

 

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن تنفيذ 15 قرار ازالة واسترداد 70 فدان من الأراضى الزراعية المتعدى عليها بالبناء المخالف وذلك ضمن حملات الموجة السادسة عشر لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبالتعاون مع مديرية الأمن .

 

فيما شدد اللواء هشام آمنة ـ محافظ البحيرة على استمرار المتابعة اليومية لحاله المصارف والمجارى المائية بنطاق المحافظة من حيث حالة التطهيرات ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث وكذا إزالة كافه أشكال التعديات لأحكام سيطرة أجهزة الدولة على المجارى المائية ومنافعها.

 

وقامت مديرية الرى بالتنسيق مع الوحدات المحلية والشرطة بتنفيذ 13 قرار إزالة على مصرف فرع نديبه بهندسة صرف دمنهور بالإدارة العامة لصرف جنوب شرق البحيرة.

 

وكذا إزالة مخالفات المبانى على أملاك الصرف على مصرف الرحمانية كيلو 5.500 ومصرف درشابه كيلو 9.100 بزمام هندسة صرف الرحماني.

حملة ازالى التعديات (1)
 

 

حملة ازالى التعديات (2)
 

 

حملة ازالى التعديات (3)
 

 

حملة ازالى التعديات (4)
 

 

حملة ازالى التعديات (5)
 

 

حملة ازالى التعديات (6)
 

 

حملة ازالى التعديات (7)
 

 

حملة ازالى التعديات (8)
 

 

حملة ازالى التعديات (9)
 

 

حملة ازالى التعديات (10)
 

 

حملة ازالى التعديات (11)
 

 

حملة ازالى التعديات (12)
 

 

حملة ازالى التعديات (13)
 

 

حملة ازالى التعديات (14)
 

 

حملة ازالى التعديات (15)
 

 

حملة ازالى التعديات (16)
 

 

حملة ازالى التعديات (17)
 

 

حملة ازالى التعديات (18)
 

 

حملة ازالى التعديات (19)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة