خالد صلاح

قضاة الملاعب يرفعون شعار "الاعتراف بالحق فضيلة".. سمير عثمان ووالده يعترفان بمجاملة الأهلي.. قرار خاطئ من جريشة يحرمه من النوم.. عبد الرؤوف يمنع الزمالك من التتويج بالدوري .. ودجيش يورط نور الدين مع الفيصلي

الأحد، 12 يوليه 2020 08:00 م
قضاة الملاعب يرفعون شعار "الاعتراف بالحق فضيلة".. سمير عثمان ووالده يعترفان بمجاملة الأهلي.. قرار خاطئ من جريشة يحرمه من النوم.. عبد الرؤوف يمنع الزمالك من التتويج بالدوري .. ودجيش يورط نور الدين مع الفيصلي سمير عثمان
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لا بكاء على الحليب المسكوب"، ومع ذلك يبقى الاعتراف بالحق فضيلة عظيمة، ولذلك فضل قضاة الملاعب أن يعترفوا بأخطائهم مهما كان موقفهم أمام جماهير الكرة، خاصة إذا كانت أغلب تلك الأخطاء لم تكن متعمدة ولكنها ترجع إلى العنصر البشري الذي يتعامل مع كل موقف بحسب ما لديه من أدله وبراهين تؤيد قراره.

ولأن قرار الحكم يتم اتخاذه في جزء من الثانية خلال المباراة فالأخطاء هي عنصر رئيسي في عالم كرة القدم ولا يمكن تجنبها اطلاقاً وانما يمكن معالجتها بالشكل الذي لا يؤثر على نتيجة المباراة عن طريق تدريب الحكام ورفع الضغوط من على كاهلهم، ومع ذلك اعترف عدد من الحكام الدوليين بأخطاء ارتكبوها على المستطيل الأخضر.

عبد الرؤف يحرم الزمالك من الدوري

في موسم 1982 وبمباراة القمة ألغى عبد الرؤوف عبد العزيز الحكم الدولي السابق، هدفاً شرعياً لحسن شحاتة نجم الزمالك السابق في شباك الأهلي، حيث كان الأهلي يحتاج إلى التعادل فقط لتأمين لقبه الثامن عشر في بطولة الدوري المصري الممتاز والرابع على التوالي، أما الزمالك فكان يبحث عن لقبه الخامس بشرط أن يفوز، ففوز الفريق الأبيض بأي نتيجة يحصد له الدوري بفارق الأهداف، هدف فوز الزمالك جاء بالفعل، فقط قبل ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي من المباراة، لكن كان لعبد الرؤوف رأي آخروألغى الهدف، ليظهر ياسر عبد الرؤوف نجل الحكم السابق مؤكداً اعتراف والده بالخطأ في إلغاء ذلك الهدف.

جهاد جريشة : ظلمت الأهلى ولم أنم طوال الليل

اعترف الحكم الدولى جهاد جريشة، بعدم صحة ركلة الجزاء التى احتسبها لصالح فريق الرجاء ضد الأهلي، فى المباراة التى أقيمت بالدوري العام ، والتى انتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف.

وكتب جريشة على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " : لم يحالفنى التوفيق اليوم فى مباراة الاهلى والرجاء وانا اول شخص اعاتب نفسى على الخطأ لا تعلم منه، على الرغم من قناعتى الشخصية بوجود تلامس بين قدمى الحارس اليمنى والمهاجم اليسري، ولكن الاعادة التليفزيونية لم تظهر ذلك وعندى الشجاعة ان اعترف بخطائي، وبالتالى اعترف بالخطأ واحمل نفسى المسئولية معتذرا عن هذا الخطأ للجنة الحكام الرئيسية ، وللنادى الاهلى ولجماهير النادى الاهلي.

كما ادلى جريشة بتصريحات اعلامية عقب المباراة قائلا فيها : أنه أخطأ بالفعل فى احتساب الركلة وتأكد من ذلك عقب مشاهدة الإعادة التلفزيونية، مؤكدا أنه لم ينم طوال الليل، بسبب احساسه بالذنب لأنه ظلم الأهلى.

جهاد جريشة
جهاد جريشة

الراحل محمود عثمان يعترف بمجاملة الاهلى

اعترف محمود عثمان الحكم الدولى الأسبق، بمجاملة الأهلى خلال مباراة له بالدورى أمام فريق الاتحاد السكندري، وقال عثمان فى تصريحات تليفزيونية، إنه ظل يمد فى الوقت الضائع حتى يتسنى للأهلى تسجيل هدف التعادل، بعد تقدم الاتحاد بهدف لمحمد عمر نجم الاتحاد السابق فى المباراة التى انتهت بفوز الاتحاد بهدف نظيف.

وتكرر نفس الأمر مع نجله سمير عثمان والذي اعترف هو الآخر بمجاملة الأهلي قائلاً"ألغيت هدفين صحيحين لـ إنبي أمام الأهلي لكنه لم يكن ذنبي، فقد كانت حالات تسلل والمساعدين مسؤولين عنها... كانت مباراة غريبة لدرجة أننا أضعنا مفتاح غرفة ملابس الحكام".

أيمن دجيش

اعترف ايمن دجيش الحكم المساعد الدولي بالخطأ الذي ارتكبه في مباراة الفيصلي الاردني والترجي الرياضي التونسي في نهائي البطولة العربية والتي توج بها الفريق التونسي، وتسبب قرار ايمن ديجيش في الهدف الثالث للترجي وعدم احتساب تسلل لصالح الفيصلي في ثورة الأخير.

ونشبت احداث مؤسفة اثناء وبعد نهاية المباراة التي انتهت بتتويج الترجي بكأس البطولة العربية، انتهت بخروج ابراهيم نور الدين حكم اللقاء في حراسة الأمن،  بسبب أخطاء التحكيم، وقال ديجيش في تصريحات تلفزيونية

"تواجدت في 3 مباريات بالبطولة العربية ومستواي كان مميز، مباراة الفيصلي الأمر كان مختلفا".

وأكد "اعترف بالخطأ واتحمل المسؤولية كاملة، لا يوجد شخص بلا اخطاء، اللعبة تسلل، والتوفيق يغيب عن الشخص في بعض الأوقات".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة