خالد صلاح

مطاردات شبكات الإنترنت تؤتى ثمارها.. "التعليم" تحدد هوية طالبين نشرا امتحانى الجغرافيا والكيمياء على "النت" بإحدى لجان الشرقية.. الطالبات يجربن الغش الإلكترونى لأول مرة والوزارة تتوعد بعقوبات تصل للحرمان عامين

الأحد، 12 يوليه 2020 12:26 م
مطاردات شبكات الإنترنت تؤتى ثمارها.. "التعليم" تحدد هوية طالبين نشرا امتحانى الجغرافيا والكيمياء على "النت" بإحدى لجان الشرقية.. الطالبات يجربن الغش الإلكترونى لأول مرة والوزارة تتوعد بعقوبات تصل للحرمان عامين طلاب الثانوية العامة
محمود طه حسين ومحمود راغب ومحمد صبحى وسيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت وزارة التربية والتعليم لمطاردة الطلاب المتسببين فى الغش الإلكترونى من جديد، إذ تمكنت من تحديد هوية طالب وطالبة نشرا امتحانى الجغرافيا والكيمياء على الإنترنت وذلك بعد دقائق من ظهوره.

ونجح فريق مكافحة الغش بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان الكيمياء الثانوية العامة، حيث إن الطالب يؤدى الامتحان فى إحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطالب المسئول عن تصوير الامتحان، كما تم ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان الجغرافيا.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بشأن ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من صور لامتحان اليوم لطلاب الثانوية العامة لمادتى الكيمياء والجغرافيا.

كما تمكن فريق الغش الإلكترونى بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من الوصول لهوية الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان الكيمياء الثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان، بعد أن تداولت بعض صفحات الغش أجزاء من الأسئلة.

كذلك فإن ساعات الصباح الأولى قبل بدء الامتحان قد شهدت ظهور أوراق لامتحانى الكيمياء والجغرافيا وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة لصور مادة الكيمياء تبين أنها صور قديمة لامتحانات الأعوام السابقة.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه لا علاقة لهذه الصور بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وأنها صور لامتحانات الأعوام السابقة وصور مركبة على أكواد امتحان مادة الاستاتيكا، ولا علاقة لمحتوى الأسئلة بامتحان هذا العام، ولا يوجد تسريب أى امتحان من الامتحانات التى يقوم الطلاب بأدائها اليوم.

الطلب قبل الامحتان

الطلب قبل الامحتان

وأهابت الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التى من شأنها إثارة البلبلة.

أما بالنسبة لامتحان مادة الجغرافيا فقد تم ضبط الطالبة (ن. م. أ. ف) بلجنة مدرسة يوسف عطوان الرسمية للغات التابعة لإدارة الحسينية بمحافظة الشرقية، وتم ضبط الطالبة وعمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية.

ووجه الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة لرؤساء لجان السير بامتحانات الثانوية العامة تعليمات صارمة للتصدى للغش الإلكترونى ومحاولات الطلاب فى هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتم استخدام العصا الإلكترونية داخل اللجنة 3 مرات الأولى أثناء دخول الطلاب لجنة الامتحان والثانية داخل اللجان الفراعية من التاسعة والنصف صباحا وحتى العاشرة صباحا قبل توزيع كراسات الامتحان والتركيز على المقاعد، ومرة ثالثة بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التسبب فى إرباك الطلاب، على أن يتم ذلك من خلال لجنة مشكلة برئاسة مراقب أول اللجنة وأعضاء الأمن وعضو لجنة الإدارة للكشف عن التليفونات المحمولة وأى أجهزة تساعد على الغش.

فيما بدأت كنترولات الثانوية العامة صباح اليوم فى استقبال مقدرى درجات مادة الرياضيات التطبيقية للثانوية العامة لتصحيح الاستاتيكا والديناميكا، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم البدء فى تقدير درجات العينة العشوائية لمادتى "الاستاتيكا" و"الديناميكا" 2020.

وناقشت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع موجهى ومشرفى التقدير لمادتى "الاستاتيكا" و"الديناميكا" على مستوى الجمهورية، إجراءات بدء تصحيح امتحان مادتى "الاستاتيكا" و"الديناميكا" للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019-2020، مؤكدًة أن هدف الاجتماع مناقشة مضمون الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

 

تبادل معلومات قبل الامتحان
تبادل معلومات قبل الامتحان

 

تركيز قبل دخول اللجنه
تركيز قبل دخول اللجنه

 

تفائل قبل الامحتان
تفائل قبل الامحتان

 

ثانويه عامه
ثانويه عامه

 

سحب التليفونات من الطلاب
سحب التليفونات من الطلاب

 

طالب داخل كابينه التعقيم
طالب داخل كابينه التعقيم

 

طالب فى الطريق الى اللجنه
طالب فى الطريق الى اللجنه

 

طالبان قبل الامتحان
طالبان قبل الامتحان

 

كابينه التعقيم
كابينه التعقيم

 

مجموعه من الطلاب
مجموعه من الطلاب

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة