خالد صلاح

ميت رومنى يعلق على تخفيف الحكم عن صديق ترامب: فساد تاريخى غير مسبوق

الأحد، 12 يوليه 2020 12:30 م
ميت رومنى يعلق على تخفيف الحكم عن صديق ترامب: فساد تاريخى غير مسبوق روجر ستون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان السناتوران الجمهوريان ميت رومنى وبات تومى قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لتخفيف حكم السجن الصادر بحق روجر ستون، صديق ترامب ومستشاره السابق، ليصبحا أول جمهوريين منتخبين ينتقدان الخطوة التى أعلنها ترامب مساء الجمعة.

 

وقال رومنى، سيناتور يوتاه، على تويتر أمس السبت، إن القرار يعد فسادا تاريخيا غير مسبوق، أن يقوم رئيس أمريكى بتخفيف الحكم على شخص مدان من قبل هيئة محلفين بالكذب لحماية نفس الرئيس".

 

والتزم أغلب المشرعين الديمقراطيين الصمت إزاء قرار ترامب الذى جاء بعد رفض لجنة استئناف فيدرالية آخر محاولات ستون لتأجيل بدء حكمه بالسجن 40 شهرا، والذى من المقرر أن يبدأ الأيام القادمة. وتم إدانة ستون باتهامات الكذب على الكونجرس التى وجهها ضده روبرت مولر إلى جانب عرقلة سير العدالة والتلاعب بالشهورد.

 

بينما قال السيناتور ستونى فى بيان له إن الرئيس لديه بشكل واضح السلطة القانونية والدستورية لمنح الرأفة على الجرائم الفيدرالية، غلا أن تخفيف الحكم الصادر بحق ستون كان خطأ لسبب خطورة الجرائم الموجهة ضده.

 

وأضاف أنه فى حين أنه يفهم الإحباط من تحقيق  التواطؤ الروسى المعيب بشدة، فإن تخفيف الحكم على روجر ستون من وجهة نظره خطأ، فقد تمت إدانته بالكذب على الكونجرس والتلاعب بالشهود وعرقلة تحقيق للكونجرس أجرته لجنة ديمقراطية.

 

وأشار تومى أيضا إلى أن وزير العدل ويليام بار وصف ملاحقة ستون الأسبوع الماضى بأنها صحيحة، وقال إن حكم السجن الصادر بحقه، 3 سنوات و4 أشهر، عادلا.

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة بولتيكو، كان رومنى الجمهورى الوحيد الذى صوت لإدانة ترامب فى محاكمة عزله فى مجلس الشيوخ، وانتقد ترامب صراحة بعدة طرق تجنبها زملائه الجمهوريين. أما تومى فقد اختلف مع ترامب فى عدة مناسبات، لاسيما حول سياسات التجارة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة