خالد صلاح

وزيرة التضامن: تجهيز الوحدة السكنية بالأسمرات 3 كلف من 30 إلى 35 ألف جنيه

الأحد، 12 يوليه 2020 10:37 م
وزيرة التضامن: تجهيز الوحدة السكنية بالأسمرات 3 كلف من 30 إلى 35 ألف جنيه نيفين القباج
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى، إن الوزارة شريك أساسى فى تحضير الوحدات السكنية بحى الأسمرات 3 ومجهزة بالكامل، مضيفة أنه تبلغ قيمة تجهيز الوحدة السكنية بالأسمرات 3 من 30 إلى 35 ألف جنيه.

وأضافت نيفين القباج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن قيمة المفروشات وتجهيز الوحدات السكنية بالأسمرات 3 بـ300 مليون جنيه، مضيفة أن تم تجهيز 7304 وحدات سكنية بالكامل.

وتابعت وزيرة التضامن، أن الوزارة أطلقت حملة 2 كفاية فى إطار برامج للحد من الزيادة السكانية، تتيح الكشف وتوفير وسائل تنظيم الأسرة، وافتتاح عيادات تنظيم للأسرة تابعة لجمعيات أهلية، بالإضافة إلى عودة الحضانات بنسبة تشغيل 50%، وتم وضع معايير محددة لعودة نضات الحضانات مرة أخرى، ونستهدف إلى فتح 50 حضانة فى حى الأسمرات فى الفترة المقبلة، والمبلغ المتوسط لكل طفل شهريا 150 جنيه ولو كان هناك تعثر مادى الوزارة تتحمل أو الجمعية الأهلية.

وأضافت أنه لابد من الاهتمام بالحضانات فى الفترة القادمة، وندرس تحويل تكافل وكرمة إلى صندوق، بالإضافة إلى التوسع فى تغطية بعض الأسر وإدراجها فى برنامج تكافل وكرامة.

وكانت نيفين القباج عرضت تدخلات الوزارة فى حى الأسمرات بمشروعاته الثلاثة 1 و2 و3، لافتة إلى إن مركز الخدمات المتكاملة بلغت تكلفة إنشائه 76 مليون جنيه، ويقام على مساحة 6000 متر مربع، وتبرعت وزارة الأوقاف بجزء من تأثيث وتجهيز المبنى، ويحتوى على 3 أدوار، مضيفة أن الوزارة أضافت له فرعا لبنك ناصر الاجتماعى ومكتب للتأمينات بعد أن وجدت أن منطقتى الأسمرات والمقطم خاليتان من فروع للتأمينات وبنك ناصر.

وأضافت خلال كلمتها فى حفل الافتتاحات الرئاسية بحى الأسمرات أن المركز يحتوى على معرض الأسر المنتجة ومركز لتنمية مهارات الطفل وأنشطة للأطفال ذوى الإعاقة ومركز تخاطب ومركز علاج طبيعى وورش تدريب حرفية وخدمات للمرأة ومركز مودة للاستشارات الأسرية ومركز دعم نفسى وتصالح أسرى ومكان لاستضافة النساء والأطفال ضحايا العنف وورش حرفية ومركز حاسب آلى لتدريب الشباب، وحضانة دامجة ومطعم وقاعة محو الأمية وقاعات تدريب ومكاتب خدمات إدارية وجراج يسع 40 سيارة، مضيفة أن الوزارة تخطط مستقبلا لوجود مراكز للكشف المبكر عن السرطان والمخدرات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة