أكرم القصاص - علا الشافعي

استثمر فى "مغسلة"..حملة فى السعودية لتحفيز الاستثمار فى مغاسل الملابس

الأحد، 12 يوليو 2020 01:12 م
استثمر فى "مغسلة"..حملة فى السعودية لتحفيز الاستثمار فى مغاسل الملابس مشاركات فى أحد مشاريع مغاسل الملابس فى الرياض
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت 3 جهات حكومية بالمملكة العربية السعودية، تمثلت في وزارتي الشؤون البلدية والقروية والتجارة، وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حملة لتحفيز الاستثمار في نشاط مغاسل الملابس، بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء، والحد من ظاهرة التستر التجاري. موضحة أن حصة الرياض من سوق المغاسل 40% بقيمة 750مليون ريال سنويا ، وفق صحيفة الوطن السعودية.

وأوضحت الجهات الثلاث عبر صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل، خارطة الطريق لافتتاح مغسلة، وخطوات عملية لممارسة النشاط، وقدمت دراسة جدوى له للراغبين في اقتحام هذا المجال من المواطنين.

وأشارت إلى أن البيانات الرسمية تفيد بوجود 7 آلاف مغسلة في الرياض، ولكل مغسلة 63 عميلاً يومياً، بمعدل فاتورة 5 ريالات لكل عميل.

وكشفت عن خمس خطوات لبدء المشروع تتمثل في اختيار الموقع، ودراسة احتياج الحي للنشاط وعدد المنافسين، واستيفاء كافة الاشتراطات الحكومية قبل البدء بالنشاط، ومن ثم شراء المعدات والمنظفات، والإلمام بعمليات التسويق وتقديم الخدمة، والإلمام بالعمليات المحاسبية.

وأشارت الجهات إلى أن للمشروع خمس مزايا، تتمثل في: قلة الاستهلاك للمواد الخام، عدم الحاجة لعدد كبير من العمالة في البداية، ولا يتطلب مقراً كبيراً أو إنشاءات ضخمة، فضلا على عدم وجود شركات مسيطرة على القطاع، وأن المنافسة مفتوحة به وتحتاج فقط إلى مثابرة من أجل التسويق الجيد للوصول لكافة العملاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة