أكرم القصاص - علا الشافعي

"النقابات العمالية التركية": معدلات البطالة وصلت إلى 28.7 %

الأحد، 12 يوليو 2020 08:49 م
"النقابات العمالية التركية": معدلات البطالة وصلت إلى 28.7 % اردوغان
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفقًا لتقرير أعده مركز أبحاث اتحاد النقابات العمالية الثورية حول أرقام البطالة فى تركيا خلال فترة انتشار وباء فيروس كورونا، جاء فيه أن معدلات البطالة فى تركيا خلال أزمة كورونا قد وصلت إلى أعلى معدلات لها على الإطلاق. 

وأوضح التقرير أن أعداد العاطلين قد وصلت إلى 17.7 مليون شخص خلال فترة انتشار وباء فيروس كورونا. جاء ذلك تعقيبًا على بيانات المركز التركى للإحصاء والتى تم نشرها يوم أمس لتفيد بانخفاض معدلات البطالة فى تركيا 0.2 نقطة وتراجع معدل البطالة إلى 12.8 فى المائة.

 وكانت المركز التركي للإحصاء قد أعلن فى بياناته انخفاض عدد العاطلين عن العمل في تركيا في أبريل 2020، 427 ألف شخص مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليبلغ عدد العاطلين 3 ملايين 775 ألف شخص.

وتعقيباً على ذلك قال إتحاد النقابات أن معدلات وأرقام المركز التركى للإحصاء لم تعكس الزلزال الذى أحدثه وباء فيروس كورونا فى تركيا، ليعلن عن أرقام أقل بكثير من الأرقام الحقيقية.

وأكد إتحاد النقابات على أن هناك مئات الآلاف من أماكن العمل قد تم إغلاقها، وخسر العاملين فيها وظائفهم. مشيراً إلى أن الأرقام المنخفضه التى تم الإعلان عنها غير قابلة للتصديق.

وحسب إحصائيات اتحاد النقابات العمالية التى يتم التصريح عنها شهرياً، فقد ارتفع معدل البطالة خلال شهر إبريل 2020 إلى 9 ملايين 756 شخص بعد زيادة 2 مليون 793 شخص. بينما وصل معدل البطالة فى أبريل 2020 بالمعنى الواسع إلى 28.7 فى المائة. حيث تعرض 10.7 مليون شخص إلى فقد أعمالهم ووظائفهم بسبب فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة