أكرم القصاص - علا الشافعي

وحدة التدخل البيئى السريع بالشرقية ترفع 420 طن قمامة من مقالب عشوائية

الأحد، 12 يوليو 2020 11:51 ص
وحدة التدخل البيئى السريع بالشرقية ترفع 420 طن قمامة من مقالب عشوائية رفع القمامة - أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم رفع 420.624 طن قمامة و مخلفات بنطاق المحافظة خلال فترة الحظر وحتى الخامس من الشهر الجارى منها 143.854  طن تراكمات قديمة تم رفعها .

وأشاد محافظ الشرقية بالجهود التى يبذلها رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع وحدة التدخل البيئى السريع بالمحافظة لتكثيف عمليات النظافة اليومية للحفاظ على الشكل الجمالى وكذلك التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحى بالخطارة للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين وكإجراء إحترازى ووقائى ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الإحترازية التى تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

أشار محافظ الشرقية إلى أنه أصدر توجيهات إلى رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع جميع المخلفات يوميًا وموافاة المحافظة بتقرير يومى فى هذا الشأن.

ناشد المحافظ المواطنين بضرورة إلقاء القمامة فى الأماكن المخصصة لذلك للحفاظ على الصحة العامة والمظهر الحضارى للمحافظة.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة التأكد من تطبيق اجراءات السلامة والصحة المهنية (ارتداء الكمامات والقفازات) على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها.

ومن جانبه اكد المهندس محمد الصافى السكرتير العام للمحافظة أنه قد تم رفع كفاءة 13  معدة نظافة وغلق 14 مقلب عشوائى و تم التنبية على الأهالى بعدم إلقاء القمامة بقطع الأراضى الفضاء والتنبيه على أصحابها بتسويرها حفاظاً عليها حتى لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخرى تتسبب فى إنتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطنين.

أضاف السكرتير العام أن وحدة التدخل البيئى السريع قد تدخلت 31 مرة وقامت برفع (19.672) طن مخلفات خلال فترة الحظر وحتى الخامس من الشهر الجارى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة