خالد صلاح

أزمة بين عمرو أديب وجمهور السوشيال.. اعرف السبب

الإثنين، 13 يوليه 2020 11:48 م
أزمة بين عمرو أديب وجمهور السوشيال.. اعرف السبب عمرو أديب
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق عمرو أديب على انتقاد البعض له حول استخدامه كلمة "تفافة" في وصفه لأهمية استخدام ارتداء الكمامة في الحياة اليومية وحتى أمام الأسرة، وقال: "محدش يقولي كلمة تفافة دي وحشة ولا مقرفة دي لغة عربية فصحى، والقاموس ذكرها بكل تصريفاتها، وبدل ما أقول بصق بقول تفافة، يعني الموضوع متعارف عليه لغويا بس الناس بتستتقل المصطلح".

وطالب عمرو أديب المصريين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة، مهما كانت خامتها أو سماكتها أو نوعها، مشيرا إلى أنها تمنع انتقال المرض، خاصة إذا كان الشخص يجلس في مكان مغلق يعتمد على التكيفيات، وقال: "يا جماعة في دول كتير ربنا كرمها ونسب الإصابات قلت خالص، بس لما الناس أهملت في الإجراءات الاحترازية الأرقام رجعت تاني زادت في الفترة الأخيرة".

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 556 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 24975 حالة حتى اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 931 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 77 حالة جديدة.

وقال البيان، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مضيفا: أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 83001 حالة من ضمنهم 24975 حالة تم شفاؤها، و 3935 حالة وفاة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة