خالد صلاح

إصابة 100 جندى فى وحدة 8200 الاستخباراتية الإسرائيلية بفيروس كورونا

الإثنين، 13 يوليه 2020 10:30 م
إصابة 100 جندى فى وحدة 8200 الاستخباراتية الإسرائيلية بفيروس كورونا نتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، أن فيروس كورونا ضرب وحدة 8200 الاستخبارية المركزية الإسرائيلية المسؤولة عن معظم استخبارات إسرائيل وأجهزة الأمنية المختلفة.

وأوضحت القناة أن 100 جندى بينهم ضباط يعملون في هذه الوحدة مصابون بالفيروس، وأن هناك أعداداً أكبر في العزل. وبلغ عدد المصابين في صفوف الجيش حوالى 600 جندى إلى جانب 10 آلاف فى العزل الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، تسجيل 1221 إصابة جديدة جراء تفشي فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتبلغ الحصيلة الاجمالية للإصابات النشطة 20251، وارتفاع الإصابات الحرجة الى 172، بينما يتلقى 51 مصابا التنفس الاصطناعي كاملا، وارتفعت حصيلة الوفيات الى 364.

وذكرت هيئة الإذاعة والبث الحكومي "مكان" أن إسرائيل  فرضت إغلاقا واسعا منذ منتصف مارس، وسمحت فقط للموظفين والعاملين في القطاعات الحيوية بالتوجه إلى أعمالهم وحظرت التجمعات العامة.

كما أغلقت الحكومة أماكن الترفيه، ما ألحق أضراراً كبيرة بهذا القطاع. وفي مواجهة الضغط الشعبي والاقتصادي، خففت الحكومة إجراءات الإغلاق في نهاية مايو.

ومع تزايد أعداد الإصابات، تم تشديد الاجراءات مرة أخرى بما في ذلك إغلاق النوادي والحانات وصالات الرياضة والمسابح العامة. ووعد نتنياهو بسرعة التنفيذ، كما نقل مكتبه عنه قوله للناشطين "سوف نفي بالتزاماتنا بما في ذلك تسريع الدفعات الفورية التي نريد أن نقدمها لكم".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة